مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

آل سالم جونسون كنترولز تطرح منتجها الجديد من يورك سعودي الصنع

شهد سوق المكيفات في السعودية نموًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، حيث سجل الاستثمار في هذا السوق مع نهاية العام المنصرم 2015 مبلغ 15 مليار ريال، ويتوقع أن يزيد حجم الاستثمار في هذا السوق في ظل التوسع العمراني الكبير. كما أن الظروف المناخية الشديدة التي تشهدها المملكة، وارتفاع مستويات الدخل، والبنية التحتية المتنامية بصورة سريعة، أدت إلى تعزيز الطلب على المكيفات.

ASJC YLAA Saudi-Made Chiller

وتماشيًا مع التوجه الداعي إلى استخدام التكنولوجيا الجديدة في هذا المجال، بدأت آل سالم جونسون كنترولز، الرائدة في مجال التكييف والتبريد والتهوية وأمن المنشآت والتحكم، في طرح منتج سعودي الصنع من يورك YORK ، هو  مبرد مياه (تشيلر) الذي يتفرد بمميزات فريدة ومواصفات ومعايير يورك ذات التقنية الأمريكية.

وفي هذا السياق، علّق الرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز، الدكتور مهند الشيخ قائلًا: “في إطار رؤية المملكة 2030، سنواصل الاستثمار في قدرات التصنيع المحلية الخاصة بنا. ولدينا الآن الـ YLAA، أول وحدة تبريد المياه من YORK تتم صناعتها في مصنعنا الكائن بمدينة جدة، وهذه ليست سوى البداية، حيث نخطط لمزيد من التوسع في عروضنا السكنية والتجارية والصناعية في السعودية. ويتميز المبرد (تشيلر) YLAA الذي يصنع محليا بأحدث التقنيات، والالتزام بمعايير ومواصفات يورك العالمية للحصول على أفضل مستويات الكفاءة. وستعمل آل سالم جونسون كنترولز من خلال المبرد على إرساء معايير الجودة العالمية باستخدام مكونات مؤهلة على مستوى العالم الحاصلة على اعتماد معهد التكييف والتدفئة والتبريد الأمريكي لكفاءة الأداء AHRI”.

وأضاف: “هذا المبرد، الذي تتم صناعته الآن في المملكة العربية السعودية، سيسهم في خفض زمن الانتظار (الفترة الزمنية ما بين تقديم الطلب وتسليم المنتج) بنسبة كبيرة، حيث سيتم التسليم خلال 8-10 أسابيع بدلا من 14 إلى 16 أسبوعا. ومن الانعكاسات الإيجابية الأخرى لصناعة وحدات التبريد محليا في مصنعنا بجدة، خلق المزيد من الفرص الوظيفية وتوطينها، وبالتالي زيادة مساهمة الشركة في توطين الوظائف وتحقيق أهداف السعودة. ولدينا كذلك خطة لتوفير 1000 فرصة وظيفية للشباب السعودي في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

من جهته نوّه الدكتور أنور حسن، نائب الرئيس للمبيعات والعمليات الميدانية في شركة آل سالم جونسون كنترولز بالدور الكبير الذي تضطلع به الشركة في ظل توجه المملكة نحو النشاط الصناعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وقال: “إن مبرد (تشيلر) YLAA من يورك، والمصنع لأول مرة في المملكة العربية السعودية، شديد الملاءمة لمتطلبات التكييف القياسية والصارمة بالمملكة، الأمر الذي يجعله مناسبا للمشاريع السكنية والتجارية. ويمثل المنتج ثمرة تعاون وثيق بين مصانع جونسون كنترولز/يورك في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وآل سالم جونسون كنترولز، كما يمثل هذا المنتج الجديد سعودي الصنع أحدث التقنيات في هذه الصناعة، والتي ستعزز من مكانة يورك YORK في السوق السعودي”.

وتستهدف آل سالم جونسون كنترولز من خلال هذا المنتج تزويد قطاع الصناعات الخفيفة والشركات التي تبحث عن أفضل أجهزة التبريد وطرق التبريد. وفيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع، دربت الشركة فرق خدمة العملاء وزودتهم بالأدوات والمعرفة اللازمة التي تمكنهم من التواصل مع كل عميل وتوفير الإجابات والمعلومات الدقيقة على استفساراتهم.

وضمن برنامجها الرائد “القادة الشباب”، كانت آل سالم جونسون كنترولز قد أتاحت للمتدربين فرصة المشاركة في عدد من المشاريع الهامة للشركة. وكان مشروع صناعة المبرد YLAA من المشاريع التي شارك فيها المهندس عمرو الطيب، أحد خريجي البرنامج، والمهندس بندر بن سلمان.

تجدر الاشارة إلى أن مصنع آل سالم جونسون كنترولز حاصل على شهادة الآيزو 9001:2008 وآيزو 14001:2004 و.OHSAS 18001:2007 كما أن منتجات جونسون كنترولز حصلت على جائزة انرجي ستار(Energy Star) لعام 2016 من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X