أحمد بن فهد يكرم 700 متفوق من أبناء جمعية إنسان

تقيم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض ” إنسان ” مساء الاثنين 25 ابريل ,حفل ( جائزة إنسان للتفوق العلمي ) ، في دورتها الثانية عشرة تحت شعار ( نفخر بتفوقكم ) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ، وذلك في القاعة الكبرى بفندق “مداريم كراون”.
وأوضح مدير عام الجمعية بالإنابة فيصل بن عبد العزيز المغيليث أن هذا التكريم يأتي ضمن البرامج التربوية التي تنفذها الجمعية للأبناء الأيتام (من الجنسين) المستفيدين من خدماتها ، حيث تقيم الجمعية حفل التفوق العلمي للعام الحادي عشر على التوالي ، وذلك بهدف تشجيع الطلاب المتفوقين الذين ترعاهم الجمعية على بذل المزيد من الجهد وبث روح الحماس والمنافسة لدى بقية الأبناء لزيادة تحصيلهم الدراسي .
وبين المغيليث أن إجمالي المكرمين بلغ (679) متفوقا ومتفوقة ، ممن حصلوا على درجات التفوق العلمي لمختلف المراحل الدراسية من طلاب وطالبات الجمعية ومراحل التعليم الجامعي وذلك في كافة الفروع، إضافة إلى تكريم 60 متميزا، مشيراً إلى أن فقرات الحفل تتضمن عددا من الفعاليات أبرزها مسيرة المتفوقين ، وعرض فلم عن جهود الجمعية في مجال الرعاية التعليمية .
وأعرب المغيليث عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية على تشريفه ورعايته للحفل وتشجيعه لأبناء الجمعية .
يذكر أن حفل التفوق في “إنسان” أحد الخطط التي تتخذها الجمعية وتنفذها في برنامج الرعاية التعليمية انطلاقا من أهمية التعليم الذي يعد مسلكا مهماً لشق طريق مستقبل الأبناء واعتمادهم على أنفسهم ، حيث يتولى عدد من المختصين في الجمعية متابعة الأيتام دراسيا وإلحاق المتعثرين منهم بدروس التقوية ، إضافة إلى تنفيذ برنامج الحقيبة المدرسية الذي يتيح للطلاب والطالبات اختيار ما يناسبهم من الأدوات والمستلزمات الدراسية والقرطاسية من خلال تغذية البطاقات الإلكترونية التي تصرف للأسر، وذلك بإضافة مبالغ مخصصة للحقيبة سنويا ومع بداية كل عام دراسي جديد.
ويشمل برنامج الرعاية التعليمية في إنسان توفير وسائل المواصلات ، وإزالة جميع العقبات التي قد تعترض مسارهم التعليمي لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية، وتتويجا لهذه الجهود فقد التحق العديد من الطلبة بالجامعات والكليات والمعاهد العلمية، وانخرط الكثير منهم في سوق العمل، وتم ابتعاث أكثر من 250 طالباً لمواصلة دراستهم بالخارج.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.