أمانة الرياض تدشن خدمة المسالخ المتنقلة البديلة في أنحاء مدينة الرياض

دشنت أمانة منطقة الرياض خدمة المسالخ المتنقلة البديلة في أنحاء مدينة الرياض, شملت شارعي الشيخ جابر الصباح والسلطان قابوس, وطرق ديراب والدمام القديم والثمامة والدمام والدائري الجنوبي والاستراحات، ضمن حملتها التصحيحية الكبرى لمعالجة الذبح العشوائي.
جاء ذلك بناءً على تعليمات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل ومتابعة وكيل الأمين للخدمات الدكتور ابراهيم الدجين , للحرص على صحة وسلامة المستهلك والبيئة المحيطة .
وأوضحت الأمانة في بيان لها ، أن ظاهرة الذبح خارج المسالخ النظامية تعد مخالفة للأنظمة والقوانين, وخطراً يهدد صحة وسلامة المستهلك ومصدراً من مصادر التلوث البيئي والبصري ونشر الأمراض خاصة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان .
وكشفت أن الحملة التصحيحية التي نفذت الأمانة خلال الفترة من 7/26 إلى 1435/8/3هـ, أسفرت عن إزالة أكثر من 150 مسلخاً عشوائياً و40 حوشاً, ومصادرة 230 من جلود الذبائح, وعدد من أنابيب الغاز, ومناشير تقطيع اللحم الكهربائية والسواطير وغيرها , كما تم ضبط العشرات من العمالة المخالفة والهاربة .
وأبانت أن المسالخ المتنقلة البديلة العالية المواصفات, حظيت بإقبال جيد من المواطنين والمقيمين, حيث بلغ إجمالي عدد الذبايح خلال فترة الحملة حوالي 3000 ذبيحة في هذه المسالخ .
وأشادت الأمانة بجهود الجهات المشاركة في هذه الحملة والداعمة لها ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للنظافة والبلديات الفرعية والدعم والمساندة من شرطة منطقة الرياض والدفاع المدني، مؤكدة أن تضافر جهود هذه الجهات كان له أثره الكبير والملموس في نجاح هذه الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X