مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

أمير الرياض يدشن مسابقة جائزة الرياض

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مسابقة جائزة الرياض تحت شعار ” الوطنية عطاء ” وكذلك رحلة على درب المؤسس ضمن فعاليات حملة وطننا أمانة المتزامنة مع اليوم الوطني للمملكة الرابع والثمانين .

وتتضمن المسابقة التي تستمر لمدة سبعة أيام أربعة مسارات هي مسابقة شعر العطاء ( مسابقة يعبر فيها أصحاب الملكات الشعرية عن مشاعرهم تجاه كل عطاء مقدم للوطن ليشاركوا بأبيات تجسد معنى أنَّ الوطنية عطاء ) , ومسابقة فيديو العطاء ( مسابقة يشارك فيها الجميع بفيديوهات قصيرة لا تزيد عن 15 ثانية تعبر عن مظهر من مظاهر العطاء للوطن بأي عمل أو مساهمة ولو كانت يسيرة ) وكذلك مسابقة طفل العطاء ( مسابقة للأطفال تدور فكرتها حول إجابة أطفالنا على سؤال عن ماذا ستقدم لوطنك عندما تكبر من خلال مقطع فيديو على برنامج الانستقرام ) وأخيراً مسابقة معالم العطاء ( مسابقة على شكل تحدي بين شباب الرياض يتسابقون فيها للوصول إلى إحدى صور المعالم المخفية في مدينة الرياض في أسرع وقت ممكن وأخذ صورة مع تعليق يتضمن رؤيتهم الوطنية عن هذا المنجز ).

PrinceTurky

وستعلن نتائج المسابقات خلال الحفل الختامي الذي سيقام في فندق الريتز كارلتون لجائزة الرياض وسيتم تكريم الفائزين في المسابقات الأربع ( شعر العطاء، ومصور العطاء،وطفل العطاء،ومعالم العطاء )وستكون تفاصيل هذه المسابقات وجوائزها معلنة من خلال موقع المسابقة على شبكة الإنترنت www.RiyadhAward.com .

وضمن برامج الحملة تم تنظيم رحلة (على درب المؤسس) ينظمها فريق الاتحاد السعودي للرياضات الجوية تعبر عن الحب والاعتزاز بهذا الوطن وتعتبر أول رحلة جوية لتذكير هذه الأجيال بالمسارات التي سلكها الملك عبدالعزيز ورجاله من لحظة انطلاقه إلى وصوله الرياض واستردادها إضافة إلى العديد من الفعاليات الجوية التي تضفي البهجة والسرور على جميع المواطنين والمشاركين مثل التحليق بأكبر علم سعودي وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين حفظه عن طريق السحب بطائرة مخصصة لذلك بطول 32م×14م كما سيقام مهرجان -طيران للوطن للفترة من 27 إلى 28 ذو القعدة 1435هـ وذلك في موقع الفعاليات الجوية شمال الرياض على امتداد طريق القصيم والفعاليات والبرامج كثيرة ومتعددة نثق بإذن الله أنها ستبهركم وتثير إعجابكم .

وقال الأمير تركي بن عبدالله خلال إعلانه لمسابقة ( الوطنية عطاء ) ورحلة على درب المؤسس ” إن الموحد العظيم الملك عبدالعزيز أسس دولة تميزت في نجاحها في جميع المسارات فستحتفل وبكل فخر واعتزاز بعد أيام قليلة بعامها المجيد الرابع والثمانين .

وأضاف سموه ” من أهمية هذه الذكرى العظيمة وما تحمله من مضامين ثقافية وتاريخية سعينا في إمارة منطقة الرياض إلى أن يكون الاحتفال بها يحمل نمطاً مختلفا يتناسب مع أهمية هذه الذكرى والقيم الوطنية العظيمة التي تحملها بحيث نقدم خلالها فعاليات وبرامج تستوحي تفاصيلها من عطاء الملك المؤسس رحمه الله الذي جمع شتات هذه البلاد وفرقتها من خلال عقد التعاضد والتعاون بين أهلها ومن خلال ترسيخ قيم العطاء والمشاركة من الجميع ومن هنا جاءت فكرة (جائزة الرياض ) تحت شعار (الوطنية عطاء ) ضمن فعاليات حملة وطننا أمانه لتتيح لشباب الوطن المشاركة في الاحتفاء بمنجزات الوطن والتعبير عن أهمية العطاء في بنائه وتعزيز هذه القيمة لديهم “.

prizes

وشدد سمو أمير الرياض على أهمية تعريف الشباب بكيفية أنه بالعطاء والإنجاز سارت بلادنا بمسارات التنمية الشاملة في كل المجالات البشرية والاقتصادية والصناعية وكم نحتاج إلى أن يعرف الشباب كيف هي الصعوبات والعقبات التي واجهت أجدادهم في تأسيس هذا الوطن وكيف تتالت الإنجازات بعد صعوبات البناء والتأسيس ثم ها هم يعيشون مرحلة التنمية الشاملة والانفتاح والإصلاحات الشاملة التي وضعت المملكة على خط جديد من التكامل في كل شيء بحمد الله وتوفيقه،والتي تعطينا اليقين بأننا نسير في الاتجاه الصحيح،ويتطابق ذلك مع مشاريعنا العملاقة التي تجعل ذكرى هذا اليوم قيمة معنوية ومادية لنا جميعاً .

عقب ذلك تم تقديم شرح عن الجائزة وكذلك فيلماً يستعرض الجائزة وأهدافها كما جرى استعراض الرحلة الجوية على درب المؤسس قدمها المقدم طيار فهد الزكري , والعقيد علي البقمي .

بعدها طرح الإعلاميين أسئلتهم حول الجائزة وكذلك الرحلة الجوية لسمو أمير منطقة الرياض والمنظمين .

و في سؤال عن مدى الرضا لمسيرة حملة ” وطننا أمانة ” قال الأمير تركي بن عبدالله : إننا نضع رضا الشارع والمواطن في درجة الأهمية الأولى بعدها يأتي رضانا لاسيما وأن هذه الحملة تم توفير كافة السبل لها ليعبر المواطن عن شعوره ويشارك في هذه المناسبة التي تجسد روحه الوطنية وحبه لوطنه وبما يعكس أمانته وعقيدته .

وعن مشاركة المدارس في هذه المناسبة أفاد سموه أن المدارس لها برنامج خاص ومتكامل تم إعداده وتشمل جميع المراحل الدراسية لمنطقة الرياض مشيداً بتعاون وزارة التربية العميق في هذه المسألة والتي سوف يعلن قريباً.

وعن مشاركة المرأة والأسر المنتجة أوضح سموه أن مشاركتهم مهمة وهي موجودة وإن لم تكن بشكل ظاهري وبلا جوائز لكنهم يشاركون بفاعلية حين يتم استدعاؤهم في بعض المحافل التي يتم وضع أماكن وترتيبات معينة لهم وسوف تقنن وتحدد في المراكز الأخرى.

وعن دور الجائزة في التوعية والتشجيع والتقليل من بعض الممارسات السلبية التي تصاحب مثل هذه الاحتفالات أكد سموه أن هذه التصرفات قليلة ولا تعكس أخلاقيات الشباب السعودي منوهاً بأهمية ودور هذه الجائزة وغيرها من الفعاليات الوطنية التي ستسهم بحول الله في احتواء الشباب وتهذيبهم واستغلال الفعاليات في سبع مواقع في شمال الرياض تتضمن ألعابا نارية وغيرها .

وأعرب سموه عن أمله في مشاركة جميع الشباب في هذه الفعاليات بالطريقة الصحيحة , عادّا الشباب السعودي قادرا على أن يعكس الصورة الناصعة للشاب المسلم والملتزم بقيم دينه ووطنيته وعاداته وتقاليده والأنظمة مؤكداً سموه أن هذا العام سيشهد انضباطاً وسلوكاً قويماً يعكس ثقتنا بشبابنا .

يذكر أن مهرجان طيران الوطن يأتي تذكيراً باليوم الوطني عن طريق فعالية جوية مبتكرة تضفي المتعة والبهجة والسرور على جميع المواطنين والمشاركين وكذلك المشاركة مع أجهزة الدولة المختلفة في الاحتفال باليوم الوطني كما سيتم التحليق بأكبر علم علم سعودي وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- عن طريق السحب بطائرة مخصصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X