أمير الرياض يلتقي شباب الأعمال بغرفة الرياض

يأتي اللقاء في إطار حرص سموه على الاستماع إلى الشباب ، والعمل على دعم وتمكين شباب وشابات الأعمال في إطار مرتكزات رؤية المملكة 2030.

يلتقي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض شباب الأعمال من مختلف مدن ومحافظات الرياض يوم الأربعاء 5 ابريل في اللقاء الذي تستضيفه غرفة الرياض.

أمير منطقة الرياض
ويأتي اللقاء في إطار حرص سموه على الاستماع إلى الشباب ، والعمل على دعم وتمكين شباب وشابات الأعمال في إطار مرتكزات رؤية المملكة 2030 ، وما تولية القيادة الرشيدة من اهتمام ورعاية لأبناء هذا الوطن وعمادُه شبابه.
وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة شباب الأعمال علي العثيم أن شباب وشابات الأعمال يتطلعون إلى لقاء سموه والإستماع إليه وطرح أبرز قضاياهم وطموحاتهم ومبادراتهم أثناء اللقاء ، حيث تسعى اللجنة التي تأسست كأول لجنة على مستوى مناطق المملكة إلى ترسيخ ثقافة الريادة وتحفيز العمل الحر بمجتمع الشباب ، وتهيئة وتمكين شباب وشابات الأعمال وإطلاق طاقتهم الإبداعية ، وبناء جيلٍ من شباب وشابات الأعمال قادر على قيادة دفة النشاط الاقتصادي بالمملكة ودفع مسيرة البناء والتنمية.
وبين العثيم أن الواقع الحالي لريادة الأعمال بالمملكة لا يعكس قوة وحجم الاقتصاد السعودي كواحد من أكبر عشرين اقتصاداً في العالم خاصةً في ظل رؤية المملكة 2030 التي تهدُف إلى فك الارتباط بالنفط كمصدر رئيسي للدخل والتحول إلى اقتصاد أكثر دينامكية يعتمد على الاستغلال الأمثل لثروات المملكة الطبيعية والجغرافية والبشرية ، حيث يعول على المشاريع الناشئة والصغيرة أن تلعب دوراً أكبر في بناء قاعدة اقتصادية أكثر اتساعاً وتنوعاً وأن تسهم في خلق وتوطين الوظائف.
وأشار إلى أن رؤية 2030 تسعى إلى تحفيز دمج وتوظيف الابتكار والمعرفة وتوطين التقنية بقطاع المشاريع الناشئة والصغيرة ، وهو ما سيحقق – بإذن الله – النمو المستدام والتحول المنشود إلى اقتصاد المعرفة ، ويكتسب لقاء سمو أمير الرياض بشباب وشابات الأعمال أهمية كبيرة حيث يتوقع أن يُسفر عن صياغة رؤية لتمكين شباب وشابات أعمال الرياض ورفع القدرات التنافسية لهم وتهيئة بيئة ريادة الأعمال بمنطقة الرياض لجعل الرياض عاصمة ريادة الأعمال.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.