مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تدشن أوقاف جمعية (عناية )

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الأربعاء 6 ابريل  حفل تدشين أوقاف الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى ” عناية ” وتكريم الداعمين لها وذلك بفندق الانتركونتننتال في الرياض.

enayah2

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم كلمة أوضح فيها أن تدشين أوقاف عناية الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى يهدف إلى غرس الثقة وتنميتها بين الداعمين في القطاع الخاص وجمعية عناية لتكون حلقة وصل بينهم وبين المرضى المحتاجين للخدمات الصحية ولإظهار قدرتهم على العلاج والتعافي وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لهم بمعايير ذات جودة عالية.

وبين الدكتور السويلم أن الجمعية استفاد من خدماتها 109 ألاف مريض، 3261 مريضاً تم فحصهم في محافظات منطقة الرياض كما تم اكتشاف 218 حالة لديها نزيف في الشبكية وتم علاجها، مشيراً إلى أن “عناية” ساهمت في علاج الأمراض المستعصية لـ 5024 حالة، كما ساهمت في علاج بعض المرضى اليمنيين بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف عن معاناتهم وقدمت الرعاية المنزلية لـ280 معاقاً .

بعدها شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن الجمعية ، ثم ألقى ممثل وزارة الشوون الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي كلمة الوزارة، أكد فيها أن الأوقاف تعد سمه من سمات المجتمع الإسلامي ، مشيراً إلى أن الوزارة ركزت في توجهها الاستراتيجي المتمثل بالتحول من الرعوية للتنموية إلى ميادين العمل الاجتماعي والخيري على ضمان استدامة الجمعيات الأهلية، مفيداً الوزارة خصصت 40 بالمئة لدعم وتطوير أوقاف الجمعيات .

وبين أن الوزارة انطلاقاً من توجهها الاستراتيجي بدأت رحلة التطوير المستمر للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمستفيديها لتحقيق أقصى قدر ممكن من الكفاءات والموارد البشرية والمادية التي تملكها الوزارة وتفعيل أوجه الشراكة والتكامل مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة .

عقب ذلك ألقى أمين عام الجمعية الدكتور عبدالعزيز القباع كلمة استعرض فيها إنجازات الجمعية.

ثم ألقى معالي كلمة عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي عضو مجلس ادارة جمعية عناية الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، كلمة أكد فيها أن تدشين أوقاف عناية عمل عظيم يستحق شكر الله تعالى، ثم شكر القيادة الرشيدة وفقها الله والداعمين من الذين دعموا بالمال أو بالعلم أو دعموا بالخدمات .

وقال فضيلته : إن هذه الجمعية متخصصة في تخفيف معاناة المحتاجين وعلاجهم ، يقوم عليها أطباء فضلاء معرفون بمحبة بذل الخير وإسعاد الناس، سائلا الله تعالى أن يتم هذا المشروع في أقرب فرصة وأن ينفع به والقائمين عليه.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها ” يسعدني أن أكون معكم هذه الليلة لتدشين أوقاف جمعية ( عناية ) وتكريم الداعمين لها من رجال الأعمال والأطباء وما سمعناها من عمل لعناية في علاج مرضى الفقراء ليؤكد أن مجتمعنا في المملكة الذي يسير على منهج الكتاب والسنة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رجل العمل الخيري والإغاثي بالمملكة وخارجها ” .

وأضاف سموه أن جمعية عناية نموذجا يحتذى به ، مباركا تدشين هذه الأوقاف والتي سيكون ماهو منها داعما للخدمات الصحية ، مقدماً شكره للداعمين لأعمال الجمعية .

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X