مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

أمير منطقة الرياض يفتتح “فنار (سابك) الصحي” الأربعاء المقبل

يرعى صاحب السمـو الملكي الأمير فيصل بن بـندر بن عـبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، مساء الأربعاء القادم حفل افتتاح فعاليات “فنار (سابك) الصحي“، الذي تقيمه الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض، في ساحة الأمانة بحي الجزيرة في مدينة الرياض.

[quote align=”left”]يضم أنشطة تفاعلية مبتكرة موجهة لجميع أفراد الأسرة للتوعية بأضرار المخدرات[/quote]وقد أعرب صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة (سابك) عن اعتزاز قيادة الشركة وكافة منسوبيها برعاية سمو أمير الرياض لهذه المناسبة الاجتماعية المهمة، وقال إن: “ذلك يجسد اهتمام سموه الكريم بالمبادرات الاجتماعية، في ظل التوجيهات السديدة من لدن القيادة الرشيدة، لتحقيق نماء الوطن ورفاهية المواطن”.

يشار إلى أن “فنار (سابك) الصحي” ُيعد أحدث برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، حيث يستهدف توعية وتثقيف أفراد المجتمع بالجوانب الصحية والسلوكيات السليمة، والتعريف بأضرار المخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع، في قالب تفاعلي مبتكر يجمع بين التثقيف والترفيه لأفراد العائلة في مكان واحد، من خلال مجموعة من الفعاليات ذات المحتوى المعرفي والتوعوي، تضم عروضاً ترفيهية وتفاعلية للكبار والأطفال.

وستستقبل (سابك) زوار فنارها الصحي بأسلوب تفاعلي يستخدم أحدث تقنيات العرض لتحفيز الزوار للتفاعل مع محتويات البرنامج، الذي يشمل فعاليات متنوعة، أبرزها فعالية “الكهف”؛ التي تحاكي التجربة المريرة، التي يمر بها مدمن المخدرات، حيث سيتعرف الزوار على أبرز محطات تجربة مدمن المخدرات، التي ستقدم كل واحدة منها في مشهد تمثيلي يحاكي الواقع، ابتداءً من مرحلة التعاطي، مروراً بمرحلة مكافحة المخدرات، وصولاً إلى معالجة الإدمان.

ويشارك في المعرض المصاحب للبرنامج أكثر من 25 جهة حكومية وخاصة ومجتمعية، منها: البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس)، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والمديرية العامة لحرس الحدود، ومصلحة الجمارك، وأمانة مدينة الرياض، ومدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية، وغيرها من الجهات التي تستعرض تجاربها في مجال التوعية الصحية والوقاية من المخدرات.

وفي الجانب الترفيهي، خصص البرنامج “مسرح الطفل” الذي يتسع لقرابة 600 طفل، حيث سيلتقي الأطفال بشخصيات شهيرة في عالم الرسوم المتحركة، وسيشاهدون مجموعة من العروض المسرحية الهادفة، وعدداً من المشاهد التوعوية، إضافة إلى أوبريت إنشادي، وألعاب خفة اليد، ولقاءات مع بعض مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، والتعرف على أشهر العلماء المسلمين عبر التاريخ، إلى جانب العديد من العروض الترفيهية، والمسابقات الحركية والتثقيفية والإبداعية المتنوعة.

وسيقام حفل الافتتاح في “مسرح الفعاليات”، الذي سيحتضن أيضاً الأوبريت الخاص بالبرنامج، وعدداً من المسرحيات الهادفة من إنتاج وتنفيذ الفريق المسرحي في (سابك)، فضلاً عن المحاضرات والندوات التوعوية. وبقية الفعاليات والأنشطة المتوزعة في ساحة العروض، مثل: العربة المتنقلة لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، والعيادة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعربة المتنقلة لمستشفى الملك فيصل التخصصي للتبرع بالدم.
وعلى مدى ثمانية أيام، سيستقبل “فنار (سابك) الصحي” زواره على فترتين، تبدأ الأولى الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وتنطلق الفترة الثانية الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X