الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

أمير منطقة الرياض يفتتح 10 حدائق في أحياء الرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء الأثنين 9 شعبان المواقث 16 مايوعشر مشروعات بيئية وترفيهية تبلغ مساحاتها الإجمالية أكثر من 150 ألف متر مربع ، وذلك بحديقة الوادي بالرياض .
وتأتي ضمن مشروعات أمانة منطقة الرياض الهادفة لأنسنة المدينة والاهتمام بالإنسان والمكان وتعزيز الرؤية شاملة لتلبية احتياجات النمو العمراني، الذي تشهده المدينة من المشروعات البيئية، والترفيهية وإنشاء حدائق في جميع الأحياء والتجمعات السكنية الجديدة.

أمير منطقة الرياض يفتتح 10 حدائق في أحياء الرياض
وأوضح معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان أن المشروعات التي افتتحها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تشمل ثلاث حدائق في شمال الرياض وهي حديقة الازدهار الثانية ، وحديقة النزهة ، وحديقة الغرفة التجارية ، وثلاث حدائق غرب ووسط مدينة الرياض هي حديقة الوادي ، وحديقة القنديل ، وحديقة السويدي ، وفي شرق الرياض حديقتان هما حديقة إشبيليا ، وحديقة الطرف ، بينما أعيد تأهيل حديقتين جنوب الرياض هما حديقة منفوحة ، وحديقة اسطنبول.

أمير منطقة الرياض يفتتح 10 حدائق في أحياء الرياض
وثمن المهندس السلطان تشريف سمو أمير منطقة الرياض ، وافتتاحه للمشروعات البيئية الجديدة التي تعد ضمن مشروع أنسنة مدينة الرياض الهادفة إلى توفير علاقة دائمة وإيجابية بين الإنسان والمكان، وتوفير الاحتياجات الإنسانية البيئية والترفيهية والخدماتية لسكان العاصمة.
ونوه بالاهتمام والدعم الذي تجده أمانة منطقة الرياض من سمو أمير منطقة الرياض وتوجيهاته لتوفير مختلف السبل والخدمات لسكان العاصمة الرياض، ورعايته وتشجيعه للمشروعات البيئية والترفيهية والإنسانية، لافتًا النظر إلى إمكانية الاستفادة من الحدائق والمتنزهات والساحات البلدية في إقامة ورعاية الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والتنموية.

أمير منطقة الرياض يفتتح 10 حدائق في أحياء الرياض
وأكد سمو أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عقب التدشين أن هذه الحدائق مخصصة في أحياء مدينة الرياض لخدمة أهلي الحي والإسكان القريبين منها ، مبينًا أن الحدائق وضعت لراحة المجتمع ، ومكان مخصص لتنزه والاطمئنان والتسلية وقضاء وقت ممتع للأسرة والشباب ، حاثاً مرتادي الحدائق على العناية والاهتمام بها والمحافظة عليها ، مشيرًا إلى أن الدولة هيأت الكثير لهم في سبيل توفير الأماكن المناسبة لراحتهم.
وأثنى سموه على ما شاهده اليوم من جهد مشكور لأمين منطقة الرياض ومنسوبي الأمانة في القيام بدورهم الكامل تجاه الحدائق ، موضحًا أنه سوف تنشأ ما يقارب 400 حديقة في عدد من الأحياء بالرياض، معبرًا عن شكره لأمانه الرياض لاهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لتقديم سبل الراحة لهم.
وفي ختام تصريحه رفع سمو أمير منطقة الرياض شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما قدمه للرياض منذ أن كان أميراً لها.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X