إفتتاح مهرجان ربيع الرياض التاسع

افتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل عصر اليوم مهرجان ربيع الرياض التاسع بمدينة الرياض , وذلك بساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 10 و11 ، وتمتد فعالياته حتى يوم الجمعة 17 جمادى الأول 1434هـ.

ولدى وصول معاليه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان ومعرض الزهور ونباتات الزينة ومستلزماتها والفعاليات المصاحبة من نشاطات ترفيهية وتثقيفية موجهة لأفراد الأسرة من مسابقات متنوعة ، ثم تجول حول أرجاء المهرجان وأركانه .

flower_ameen1

وأوضح معاليه في تصريح له عقب الجولة أن مهرجان هذا العام الذي يعد امتدادا لمهرجانات سابقة يختلف عما سبقه لإدخال بعض الأفكار الجديدة وتنوع الفعاليات الثقافية والتعليمية في مجال الحدائق والزهور والنظافة ، آملاً أن يستقطب عدداً كبيراً من أهالي وزوار مدينة الرياض لاسيما أنه يوافق إجازة للمدارس .

وأكد أن الأمانة وضعت برنامج للعديد من الفعاليات والمهرجانات طوال العام لاستقطاب أهالي وزوار مدينة الرياض ، منوهاً بمن لديه ملاحظات أو أفكار أو مقترحات لتحسين الأداء أن يتواصل مع الأمانة.

وبين أن مشروع منتزه الأمير سلمان البري والذي تبلغ مساحته أكثر من 3 مليون متر مربع ويقع شمال غرب مطار الملك خالد الدولي يعد من أهم المشروعات التي أوشكت على الانتهاء وسيتم افتتاحه قريباً ، حيث يضم أنواع من الأفكار الجيدة كالحديقة البرية والأماكن الترفيهية والعاب الأطفال والمخيمات البرية ، بالإضافة إلى استخدام تقنيات حديثة للإنارة ، والصخور الطبيعية ، مبيناً أن مجاري الأودية تركت كما هي مع تجميلها.

وأفاد معاليه أن من بين الأكبر مشاريع حدائق الملك عبدالله العالمية والتي تم ترسية المرحلة الثانية الأسبوع الماضي بمبلغ قارب 369 مليون ريال لتطوير المنتزه كاملاً والذي تبلغ مساحته 2.5 مليون متر وسيكون أكبر منتزه غرب مدينة الرياض.

وحول منتزه الملك عبدالله بالملز أبان معاليه أنه سيكون مركز احتفالات رئيسي على مساحة تزيد عن 300 ألف متر مربع وسيحوي على بحيرة ونافورة متغيرة الألوان و ساحة كبيرة للاحتفالات ، متوقعاً معاليه أن يتم افتتاحه إن شاء الله خلال شهر رمضان القادم وستقام به احتفالات عيد الفطر.

يشار إلى أن مهرجان ربيع الرياض لهذا العام تم تجهيزه على مساحة إجمالية تقارب 90000 م2 ومواقف تتسع لـ 1250 سيارة ، كما يحتوي على سجادة زهور بشكل جديد تتألف من أكثر من 350 ألف زهرة بأنواع وألوان مختلفة ، ومسطحات خضراء بمساحة تفوق 12000م2 ، وممرات مشاة مزينة بأحواض الزهور.

ويشارك في معرض المهرجان الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق والزهور ونباتات الزينة والجامعات وقطاعات التعليم والجهات الحكومية ذات العلاقة ، يصاحبه مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية الجاذبة والموجهة لكافة أفراد الأسرة منها مسرح المهرجان تقدم العروض الترفيهية من خلاله والمسابقات والألعاب الحركية وعروض الدمى المحببة للأطفال ، بالإضافة إلى فعالية حديقة الطيور التي تحتوي أكثر من 130 طائرا بـ 22 نوعا مميزاً .

ويشتمل المهرجان على معرضاً لتصميم الحدائق حيث أعطيت كل شركة مساحة 150م2 لإنشاء حديقة مميزة بالإضافة إلى موقع مخصصة لكل جهة مشاركة لعرض الزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك ، ويهدف المهرجان إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة وتبادل المعارف والخبرات وتطويرها ، والتعرف على كل ما هو جديد في مجال الزهور ونباتات الزينة والتنسيق الداخلي ، وليكن احد السمات المميزة لمدينة الرياض ويحمل بين طياته البعد التعليمي والتثقيفي والتربوي في مجال عمارة البيئة والحدائق والنباتات ، وغرس حب الزهور ونباتات التجميل في نفوس أفراد المجتمع، خاصة الأطفال والشباب ، بحيث يكون احد روافد الجذب السياحي لمدينة الرياض لدعم صناعة السياحة الداخلية وعنصراً ترفيهياً للعائلات مع أبنائهم من خلال الفعاليات المتعددة والمتنوعة.

ومن الفعاليات الشاشة المائية وهي عبارة عن شلال مائي بارتفاع 9 م يعرض من خلاله مواد تثقيفية وترفيهية للزوار، ومن الفعاليات الحديقة الإلكترونية ويوجد بها أكثر من 7 فعاليات إلكترونية مجانية وذلك لإدخال روح المرح والترفية في المهرجان ومشاركة الأطفال وإثارة التنافس بينهم ، كما يضم المهرجان ركن أصدقاء الشجرة لتعليم الطفل كيفية الحفاظ على البيئة من خلال تعلميه طرق زراعة الشجرة والمحافظة عليها.

أما البيت المحمي الذي سيقام داخل المهرجان سيظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزائر.

ويأتي هذا المهرجان ضمن النشاطات المختلفة التي تقوم بها أمانه منطقة الرياض والموجهة لسكان مدينة الرياض وزائريها في إطار سعي الأمانة للقيام بدورها الحيوي في خدمة المجتمع , وهناك أكثر من 25 متخصصاً لبيع زهور القطف وكوش الأفراح والهدايا.

يذكر أن المهرجان يستقبل زواره يومياً من الساعة 5 عصراً وحتى الساعة 11.5 ليلاً.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X