الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

إيرباص الشرق الأوسط ترحّب بشركاء جدد لبرنامج “انطلق مع إيرباص”

أعلنت إيرباص الشرق الأوسط اليوم عن انضمام شركاء محليين جدد يتقاطعون معها في رؤيتها الرامية إلى دعم المواهب الشابة والابتكار، لبرنامج “انطلق مع إيرباص” في المملكة العربية السعودية.

وتضم قائمة الشركاء على كل من الكلية الأسترالية لعلوم الطيران بالرياض والملحقية الثقافية السعودية في أمريكا (SACM) وقطوف، الشركة الرائدة في مجال احتضان الأفكار السعودية، كشركاء أساسيين بهدف تعزيز حضور البرنامج بين أوساط الشباب السعودي في المملكة فضلاً عن الطلاب السعوديين المبتعثين في الخارج.

ويمثل برنامج “انطلق مع إيرباص”، الذي تم إطلاقه في شهر ذو الحجة الماضي (سبتمبر 2016)، المنصة المثالية والأول من نوعها من ناحية تمكين القطاعات والجهات المعنية للتعاون في دعم وتطوير المبدعين في قطاع صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية بمساعدة شركاء استراتيجيين مثل تقنية للطيران، التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) والخطوط الجوية العربية السعودية.

وفي هذا السياق قال فؤاد عطار، المدير العام لـ إيرباص الشرق الأوسط:” تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة قاطرة لنمو الابتكار وتعزيز تطوير المواهب. ونحن في إيرباص ملتزمون بدعم ريادة أعمال هذه الشركات في المنطقة وبالأخص في المملكة العربية السعودية من خلال برنامج “انطلق مع إيرباص” الذي يوفر لهم قاعدة لانطلاق إعمالهم.  

وأضاف عطار:” نحن نعيش اليوم حقبةً بات فيها الريادة والابتكار في الأعمال المحركان الرئيسيان لعجلة النمو الاقتصادي. وللإسهام في وضع قواعد متينة لنمو مستدام، عمدنا إلى اطلاق هذا البرنامج الريادي الوطني وبالتعاون مع شركاء محليين يتبنون رؤية مشتركة حول تطوير قطاع الطيران في المملكة. نرحب بشركائنا الجدد ونتطلع لأن نتعرف على ما سيقدمه الشباب السعودي من ابتكارات في قطاع الطيران.”

وتأتي خطوة توسيع قاعدة الشركاء بهدف فتح باب التعاون مع شركاء جدد وإيجاد فرص للمشاركين المميزين في البرنامج لتطوير أفكارهم الريادية وتطبيقها على أرض الواقع، ومنذ الإعلان الرسمي عن الإطلاق، تقدم للبرنامج ما يزيد عن 700 مبدع من الرياض وجدة والدمام تراوحت أعمارهم بين 21 إلى 30 عاماً أغلبهم  من طلاب الجامعات وأصحاب المواهب من المبدعين والرياديين في المملكة العربية السعودية الذين لديهم أفكار للارتقاء بمستوى قطاع الطيران والفضاء على المستويين المحلي والعالمي.

بإمكان المهتمين بالبرنامج تقديم أفكارهم عبر موقع “انطلق مع إيرباص” الإلكتروني: www.entaliq-with-airbus.com، علما أن باب التسجيل سيغلق في الـواحد من الربيع الأول لعام 1438 هجري (1 من ديسمبر 2016).

هذا وتشمل المحاور الرئيسية في البرنامج على الابتكارات في نماذج الأعمال والتصميم الهندسي وعمليات الطيران والتصنيع بالإضافة الى التحسين من تجربة المسافرين. وستتطلب المرحلة الأولى من البرنامج من المتقدمين الالتحاق ببرنامج تدريبي عبر الإنترنت ليساعدهم على تشكيل فهم عميق لأُسس تقديم الأفكار المبتكرة في قطاع والطيران، كما سيشمل البرنامج التدريبي في مرحلة لاحقة جلسات توجيه من قبل خبراء الطيران والفضاء بالإضافة الى ورش عمل سيتم استضافتها في مواقع مختلفة في الرياض وجدة والدمام طوال فترة البرنامج.

وفي المرحلة الثانية من البرنامج، التي يتم تطبيقها حالياً، سيتم إختيار أفضل المتقدمين لإشراكهم في برنامج تدريبي متخصص في قطاع الطيران والابتكار وتخطيط الأعمال بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد من خبراء قطاع الطيران العالميين والشركاء المحليين للبرنامج.

أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة عرض الأفكار وتشمل عرض أفضل عشر أفكار تمكنت من تخطي المراحل الأولية على لجنة تحكيم مكّونة من متخصصين في القطاع لتشمل أعضاءً من شركة إيرباص وشركة تقنية للطيران والخطوط السعودية ومجموعة من الخبراء في المجال.

وسيقوم جميع الشركاء بالمشاركة في المراجل النهائية لضمان أن برنامج “انطلق مع إيرباص” يتعدى كونه مجرد برنامجاً تقليدياً ليكون برنامجاً يسعى الى احتضان وتأهيل ابداعات الشباب وتدريبهم وإعطائهم فرص التوظيف ضمن تخصصاتهم.

للمزيد من المعلومات عن برنامج “انطلق مع إيرباص” يرجى زيارة الرابط التالي: www.entaliq-with-airbus.com

ورش العمل المقبلة للبرنامج:

مكان الإنعقاد التاريخ الميلاديالتاريخ الهجري
الرياض – مكاتب تقنيةالأحد 20 نوفمبر 201619 صفر 1438
جدة- مكاتب قطوف الأربعاء 23 نوفمبر 201622 صفر 1438
الرياض – كلية الطيران الأحد 27 نوفمبر 2016 26 صفر 1438
سيتم الإعلان عن مكان الورشة في قترة لاحقةالأربعاء 30 نوفمبر 2016 29 صفر 1438

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X