اتش بي تقدم أول جهاز كمبيوتر تابع جزئياً Thin Client في العالم

أعلنت شركة اتش بي عن أول جهاز كمبيوتر تابع جزئياً Thin Client في العالم يعمل بدعم شاشة رباعية فائقة الوضوح UHD/4K (1, 2)  لتحقيق أداء مدهش في عرض الرسوم (3). ويتمتع الجهاز الجديد، والذي يحمل اسم HP t730، بالجيل الجديد من معالجات AMD رباعية النواة(4).

2. HP t730

يوفر الجهاز الجديد الرائد ضمن مجموعة أجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً من اتش بي، إمكانات متفوقة للشركات تتيح لها العمل في البيئات التي تفتقر إلى المحتوى، دون الحاجة إلى الإضافات أو الخيارات. يتفوق جهاز HP t730 في هذا القطاع الناشئ فيما يقدم للعملاء في القطاعات عالية الأداء، كالخدمات المالية والنفط والغاز والإعلام الرقمي والهندسة، بفضل حلول آمنة وسهلة لتلبية احتياجاتهم الهائلة من المحتوى.

ومع ازدياد أحجام الشاشات ودقتها، تدعم سيناريوهات الحوسبة الهجينة الطلب المتزايد على قوة المعالجة الموضعية في الأجهزة. وبحسب شركة آي دي سي، فمن المتوقع أن يبلغ معدل النمو السنوي المركب في أسواق أجهزة الحاسوب التابعة الافتراضية 7.7 بالمائة. (5)

في تعليقه على الأمر قالت غوين كوبل، مدير الحلول التجارية وحلول التجزئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى اتش بي: “في الوقت الذي تنقل فيه الشركات تطبيقاتها ومستخدميها ذوي المتطلبات الأكثر والأعلى إلى الحوسبة الافتراضية، فقد استجبنا لتلك الاحتياجات من خلال الدمج بين التقنيات السحابية والأجهزة التابعة وابتكارات محطات العمل في منصة واحدة مدهشة، حيث يتيح جهاز الكمبيوتر التابع جزئياً HP t730 لعملائنا نقطة آمنة وموثوقة لمحطات العمل الافتراضية.”

يدعم جهاز HP t730 شاشات أكثر من الحاسوب المكتبي العادي، ليدعم أربعة شاشات بدقة UHD/4K كتجهيز قياسي، وست شاشات عند استعمال بطاقة الرسوم الاختياري4. HP t730ة AMD FirePro™. تتوفر الوسائط المتعددة بتفاصيل مذهلة، تترجم إلى ما مجموعه 8,294,000 بيكسل، بينما تعمل وحدة الطاقة المساندة رباعية النواة AMD R-Series™   بتقنية Turbo Core على تسريع أداء وحدة المعالجة المركزية إلى 3.6 غيغاهيرتز، لتشغيل أصعب تطبيقات محطات العمل وعرض مقاطع الفيديو عالية الدقة على الشاشات المتصلة بالجهاز.

ومن المزايا البارزة الأخرى في جهاز HP t730:

  • البرمجيات الأساسية المدمجة: وهي برمجيات جاهزة لاستخدامها فوراً تتضمن برمجيات الإدارة وتجربة المستخدم HP Thin Client بما فيها برمجيات HP Device Manager و  HP True Graphics (6) و  HP Velocity و  HP Easy Shell (7) و  HP Remote Graphics  و  برمجيات دعم الاتصال الموحد. يمكن للمستخدمين تطبيق وإدارة وتحديث تلك البرامج ببضع نقرات فقط.
  • إمكانات متطورة للتوسع والاتصال: وذلك لدعم الاحتياجات الحالية والمستقبلية للأعمال، من خلال منافذ تسلسلية ومتتالية ومنافذ USB وPS/2، إلى جانب فتحة منخفضة لبطاقات PCI Express x8.

  • الدعم الضروري لنظام التشغيل: والذي يمكن استخدامه مع نظام التشغيل الذي يختاره المستخدم سواء كان HP ThinPro  القائم على منصات لينكس، أو HP Smart Zero Core experience أو  Windows Embedded Standard 7 أو  Windows 10 IoT Enterprise(8).

التوفر والأسعار

يتوفر جهاز HP t730 في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شهر نوفمبر، وتقدم الأسعار عند الطلب.

  1. يتطلب المحتوى بتقنية Ultra HD أو 4K (دقة 3840 x  2160)
  2. تباع الشاشات منفصلة
  3. بناء على تحليل اتش بي الداخلي في 26 اكتوبر 2015 للشركات المزودة لأجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً، والتي تبيع أكثر من 5000 جهاز سنوياً، وتتضمن الدعم القياسي لأربعة شاشات بدقة UHD/4K من وحدة معالجة رسومية واحدة.
  4. صممت الأنوية المتعددة لتحسين الأداء في مجموعة من منتجات البرمجيات. قد لا يستفيد كل العملاء او كل تطبيقات البرمجيات بالضرورة من تلك التقنية. تتباين دقة الأداء وتكرار الساعة حسب  أحمال عمل التطبيقات وتجهيزاتك وإعدادات برمجياتك. لا يعتبر ترقيم إنتل مقياساً لأداء أعلى.
  5. المصدر: تقرير متابعة البرمجيات العالمي نصف السنوي من آي دي سي، 12 نوفمبر 2014.
  6. تتطلب  HP True Graphics نظام التشغيل HP ThinPro 5.0 كحد أدنى وتقنيات AMD للمعالجة وبنية تحتية Citrix للحاسوب المكتبي، ويجب أن تكون XenApp  أو  XenDesktop v7.0 أو أعلى.
  7. تتوفر HP Easy Shell حالياً على Windows Embedded Standard 7E و  Windows Embedded Standard 7P و Windows Embedded 8 Standard و  Windows Embedded 8.1 Industry Pro.
  8. من المتوقع توفر Windows 10 IoT Enterprise لأجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً على HP t730 اعتباراً من يناير 2016.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X