الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

اتش بي تكشف عن أجهزة احترافية أنيقة وعصرية، وأرفع حاسوب دفتري

حققت اتش بي اليوم وعدها بتغيير مفهوم الحاسوب الشخصي، وذلك من خلال تقديم التصاميم الفاخرة للمستهلكين في أجهزة تتوفر على النطاق التجاري، من خلال جهاز HP EliteBook Folio – أرفع وأخفّ جهاز حاسوب دفتري تطرحه اتش بي على الإطلاق. يتميز الجهاز بسماكة أقل بنسبة واحد وعشرين بالمائة، وهو أخف وزناً بواقع 15 بالمائة من جهاز HP EliteBook 1020 الحائز على الجوائز، مما يجعل HP EliteBook Folio جهاز الحاسوب الدفتري الأكثر انسيابية لرجال الأعمال، فسماكته تبلغ 12.4 ملم فقط، أي أقل من بطاريات AA، ووزنه أقل من كيلوغرام واحد.

في هذا السياق قال بينويت بوفاني، نائب الرئيس للأنظمة الشخصية للأعمال، اوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى اتش بي: “لا يعني اقتناء الحاسوب الشخصي للعمل أن على المرء التضحية برغبته في جهاز مرح، رفيع وخفيف الوزن. ولهذا السبب صممنا جهاز HP EliteBook Folio – الحاسوب الشخصي الأرفع والأخف وزناً للأعمال في العالم- والذي يحقق للمستخدمين تجربة تجمع أفضل مزايا الجانبين: التصميم الفخم الذي يتطلع إليه المستهلكون إلى جانب أبرز مزايا الأمن المهمة للأعمال وسهولة التعامل وتلبية احتياجات تقنية المعلومات.”

HP201510135591

مستوى جديد من التصميم الفاخر والأداء المتميز

يبلغ قطر جهاز EliteBook Folio 12.5 بوصة (31.75 سم)، ويتميز بلمسات حرفية متقنة مع هيكل من الألمنيوم المقصوص بدقة شديدة للحصول على جهاز رفيع للغاية، يتمتع بالقوة والمتانة في الوقت ذاته. وكما هو الحال في جميع أجهزة Elite، فإن جهاز EliteBook Folio مصمم ليجتاز اختبارات التحمل MIL-STD، حيث خضع لما مجموعه 120,000 ساعة من اختبارات اتش بي الصارمة.

وفيما يصبح بالإمكان القيام بالأعمال وإنجازها من أماكن مختلفة خلال اليوم، فإن زاوية 145 درجة المعتادة في شاشات الحواسيب الدفترية يمكن أن تكون عائقاً أمام الإنتاجية. ولحل تلك المشكلة، يمتلك جهاز EliteBook Folio مفصل بيانو يمكن أن يفتح حتى 180 درجة، ليسمح بوصول الشاشة إلى شكل مسطح تماماً ويمنح المستخدمين مرونة كاملة والقدرة على التعاون مع الآخرين من حولهم بكل سهولة ووضوح. كما ترافق الجهاز لوحة المفاتيح HP Premium ولوحة النقر التي تعمل بتقنيات اللمس من Windows 1 بالإضافة إلى منفذي USB-C مع منفذ Thunderbolt™ 3. وبفضل فتحة الشحن الاختيارية أثناء التنقل HP USB-C™ Travel Dock، يمكن للمستخدمين الاستغناء عن الدونغل تماماً.

أما شاشة الجهاز الزجاجية فتمتد بين حافتيه بشكل كامل، ويتوفر كذلك خيار العرض بتقنية UHD 4K لعرض التفاصيل المدهشة بكل دقة ووضوح، كما لو كان المستخدم ينظر إلى ورقة، وذلك بفضل كثافة مدهشة تبلغ 352 بيكسل لكل بوصة. تسمح شاشة UHD بعرض 95 بالمائة من التوزيع اللوني لتصبح الصور أكثر حيوية وواقعية.

أما لمن يتطلعون إلى الإنتاجية والأداء على مدار اليوم، فقد عملت اتش بين مع كل من مايكروسوفت وإنتل لتطوير جهاز EliteBook Folio، لتصقل تصميم الجهاز ووظائفه بشكل يحسّن الأداء ويزيد من فترة عمل البطارية. يتضمن الجهاز نظام التشغيل Windows 10 Pro والجيل السادس من معالج Intel® Core™ M vPro™ ، والمحسّن بما يضمن أعلى مستويات الكفاءة والأداء. وبهذا يتمتع جهاز EliteBook Folio بالمزيج الأمثل من الجمال والقوة والهدوء، إلى جانب بطارية تدوم حتى 10 ساعات. كما ساعدت المواد وتصميم الجهاز في تعزيز المساحة المتوفرة لبطارية الجهاز HP Long Life، والتي صنعت لتدوم أكثر من ثلاث سنوات.

صنع للتواصل مع الآخرين

يستخدم الناس أجهزة الحاسوب الدفتري للتواصل مع الزملاء والأصدقاء والأسرة أكثر من أي وقت مضى، وأخبرنا العملاء بأن استخدام الحاسوب الدفتري لإجراء المكالمات والتواصل عبر الفيديو يشكل صعوبة في بعض الجوانب. ولهذا السبب عملت اتش بي مع تطبيق Skype For Business من مايكروسوفت لتطوير جهاز EliteBook Folio وابتكار اول حاسوب دفتري مصمم بشكل يتيح التواصل والتعاون.

وقال إيريك ويلفريد، مدير المنتجات لدى Skype for Business في شركة مايكروسوفت: “عمل مهندسو اتش بي ومايكروسوفت معاً لتطوير جهاز EliteBook Folio لأكثر من عام، بهدف تحقيق أفضل تجربة لبرنامج Skype For Business، والنتيجة هي جهاز رائع يحقق تجربة تعاون رائعة عند التحدث أو الاستماع إلى المكالمات باستخدام البرنامج.”

كما عقدت اتش بي شراكة مع مهندسي التقنيات الصوتية لدى بانغ أند أولفسن لابتكار المزايا المدهشة التي تحقق تجربة صوتية دقيقة ومتميزة سواء للاستخدام الشخصي أو العملي. وساعدت جودة المكونات والتركيز على الجوانب الهندسية المتقنة في تحقيق زيادة قدرها 40 بالمائة في ارتفاع الصوت مقارنة مع أجهزة اتش بي السابقة، مما يعني إمكانية استعمال جهاز Folio كهاتف. صممت السماعات الأربعة في الجهاز بشكل مثالي للصوت والحجم، يوفر إمكانات سمعية رائعة في الوقت الذي يحقق فيه تجربة متفوقة عند الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

ولم تعد هناك مشكلة في تبديل النوافذ لإنهاء مكالمة أو كتم صوتها، بفضل مفاتيح جديدة على لوحة المفاتيح، تسهّل إدارة المكالمات وتسمح للمستخدمين بالقفز سريعاً إلى التقويم  في برنامج Skype for Business، بدلاً من التنقل عبر سطح المكتب.

عائلة كاملة من أجهزة الأعمال الفاخرة

تستقبل عائلة أجهزة الحاسوب المكتبي والدفتري الفاخرة Elite، وجهاز Elite x2  الجديد، الجهاز الذي كشفت عنه اتش بي اليوم كأرفع جهاز حاسوب دفتري للأعمال في العالم، والذي يبلغ قياسه 14 بوصة (35.56 سم) – وهو جهاز HP EliteBook 1040 G3 وجهاز HP EliteBook 800 G3، ويمثلان الجيل الجديد من أفضل الحواسيب الدفترية المصممة للأعمال من اتش بي. وللتوصل إلى هذا التصميم الرفيع خفيف الوزن، يتمتع جهاز EliteBook 1040 هيكلاً مصنوعاً بكامله من الألمنيوم، تماماً كجهاز EliteBook Folio الجديد. كما تطبق اتش بي تقنياتها للتصميم الفاخر والابتكارات المتطورة على أجهزة EliteBook 800، مع هيكل جديد بالكامل من المغنيسيوم والألمنيوم باللون الفضي، في تصميم أرفع وأخف وزناً وأكثر متانة.

يعمل جهازا EliteBook 1040 و EliteBook 800 بنظام التشغيل Windows 10 Pro ومعالج الجيل السادس Intel® Core™ vPro™ و  PCIe Gen3 SSD وذاكرة DDR4. ترافق كافة الأجهزة تقنيات صوتية من بانغ أند أولفسن مع برمجيات اتش بي لتخفيض الضجيج، ومضخم الصوت Clear Sound لتعزيز إمكانات التعاون والمشاركة في تطبيقات مختلفة منها Skype for Business. يتوفر جهاز EliteBook 800 بشاشات قياس 12.5 بوصة أو 14 بوصة أو 15.6 بوصة، وبتقنيات تتنوع بين HD و FHD و QHD وUHD. أما جهاز EliteBook 1040 فيتوفر بخيارين من شاشات FHD أو QHD.

وللعملاء الباحثين عن مزيد من القوة، تقدم اتش بي خيار الشاحن الخارجي الجديد والاختياري لأجهزة HP Pro و Elite، والذي يمكنه شحن حاسوب دفتري وجهاز متحرك آخر في نفس الوقت، كجهاز لوحي أو هاتف ذكي. كما توفر اتش بي عدداً من الإكسسوارات الاختيارية المصممة لتجربة في غاية التميز، ومنها الحقائب الجديدة وخيارات الشن المتعددة، ومنها شاحن HP UltraSlim والشواحن المصممة للسفر.

مزايا متفوقة للأمن وسهولة التحكم

لم يعد التفوق التقني عائقاً أمام المظهر الجميل أو الوظيفة العملية، وكذلك الحال مع المزايا الأمنية في البيئات المؤسسية، وذلك بفضل عائلة Elite من الأجهزة المحمولة والمكتبية واللوحية، بما فيها جهاز EliteBook Folio، فهي تتسم بمستوى رفيع من الأمن وسهولة التحكم يفوق الأجيال السابقة. فهذه الأجهزة مصممة لتبهج العاملين في تقنية المعلومات ممن يضطلعون بمهام إدارة وتأمين أسطول الأجهزة في الشركة من خلال مزايا أمنية مدمجة في الجهاز، منها حزمة برمجيات HP Client Security واعتماد TPM ومستوى الحماية المعزز BIOS مع HP Sure Start للحماية الديناميكية، وتجهيز اختياري لقارئ بصمات الأصابع.

ولمزيد من الدعم في التحكم والإدارة، توفر اتش بي لعملائها كذلك أدوات إضافية منها HP Touchpoint Manager و HP Image Assistant  ومعالج Intel® Core™ vPro™ الاختياري، ليتمكن مدراء تقنية المعلومات من التحكم بالأجهزة عن بعد عبر شبكات سلكية أو لاسلكية. ويتضمن HP Touchpoint Manager الآن برمجيات لاستعراض وتطبيق البرمجيات وإدارة الرقع الأمنية ودعم استخدام الأجهزة الشخصية في العمل وتعزيز قدرات مدراء تقنية المعلومات لتأمين وتحسين الأجهزة من لوحة تحكم منفردة. أما HP Image Assistant فهي أول أداة متخصصة لتشخيص الصور في الحواسيب الشخصية التجارية، وتحتوي لوحة تحكم للمساعدة الذاتية، تدعم المؤسسات في سعيها لتقليل تكلفة تقنية المعلومات وحماية بيانات الشركة الحساسة.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X