الاتصالات السعودية اول مقدم خدمة بالشرق الاوسط يطلق تقنية شبكة البيانات الأساسية الافتراضية من سيسكو

اختارت شركة الاتصالات السعودية STC نظام شبكة الحزم البيانية الأساسية الافتراضية (VPC)  من شركة سيسكو العالمية لتغيير نموذج تقديم خدمات الجوال، وتحسين نطاق الطرح لعملائها في السعودية، لتصبح أول مقدم خدمة يطبق حلول سيسكو الأكثر تقدما وحداثة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، حيث سيوفر ذلك للاتصالات السعودية منصة عريضة تساهم بتقديم مرونة لشبكات الاتصالات والخدمات التي تقدمها الشركة مع الدعم السريع لها وسرعة مواكبة تطور السوق. الجدير بالذكر ان شركة الاتصالات السعودية تتواجد من خلال استثماراتها الخارجية في 9 دول حول العالم.

هذا و قد أشار المهندس/ ناصر بن سليمان الناصر النائب الاعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية للتقنية والعمليات الى ان “ شركة الاتصالات السعودية ترتبط مع شركة سيسكو بشراكة استراتيجية، واننا في الشركة نحرص باستمرار على تقوية هذه العلاقة من أجل تقديم المزيد من الإمكانيات لمشتركينا في جميع أنحاء المملكة، حيث يأتي اختيارنا لحلول الحزم البيانية الأساسية الافتراضية من سيسكو لتعطينا المرونة التي نحتاجها لتشغيل الخدمات الجديدة لعملائنا الكرام بسرعة وسهولة ، والمحافظة على موقعنا الريادي كشركة من خلال أبتكار أفضل الحلول من أجل تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا”.

وسيوفر هذا الاختيار للاتصالات السعودية توسيع شبكات الجوال الخاصة بشكل دائم ومستمر، لمواكبة الكميات الضخمة من حركة البيانات المتنقلة في ظل تزايد حركة الاتصالات النقالة من الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى أنواع الحركة الرقمية الجديدة(M2M) ، وتطبيقات “إنترنت الأشياء “(IOT)، حيث ستساعد حلول الحزم البيانية الأساسية الافتراضية من شركة سيسكو في مواجهة المطالب الجديدة مع الحد من النفقات الاستثمارية والتشغيلية للشبكة، وتسهيل وتسريع عملية إضافة عملاء المؤسسات الجدد من جميع القطاعات وجلب تطبيقات جديدة إلى السوق.

من جانبه قال المهندس / عبد الله الزمامي نائب رئيس الاتصالات السعودية لقطاع الشبكة  في تعليقه على اختيار حلول شركة سيسكو العالمية: “بوصفنا الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة  المتقدمة ذات القيمة المضافة عبر شبكة واسعة تغطي جميع أنحاء المملكة، فإن عملائنا يعتمدون على ما نقدمه في توفير افضل خدمات الاتصالات مع اعلى مستويات الجودة ، لذلك فإن حلول الحزم البيانية الأساسية الافتراضية من شركة سيسكو ستعطينا القدرة على تنمية الخدمات التي نقدمها لعملائنا الكرام، ومواصلة ريادتنا في السوق”.

هذا وستوفر حلول سيسكو خدمات حزم جوال أساسية عالمية لدعم جميع متطلبات الاتصالات الحالية والمستقبلية  في المملكة وبنموذج حل موحد، حيث ان تقنية الحزم الأساسية للجوال من سيسكو ذاتها تستخدم حاليا من قبل أكثر من 300 مشغل شبكة جوال في 75 دولة، وسيسمح ذلك لشركة الاتصالات السعودية الاستفادة من هذه القدرات مع المرونة والكفاءة، اضافة الى الزيادة في حجم وتنوع الخدمات السحابية الافتراضية المقدمة للعميل. و ستمكن هذه الحلول الجديدة الاتصالات السعودية من تحسين إدارة الموارد وتخفيض نفقاتها الاستثمارية والتشغيلية، وذلك بتبسيط تكوين الشبكة والصيانة وطرق تشغيل أكثر كفاءة. وهذه القدرات نفسها أيضا ستسهل في إيجاد خدمات جديدة ومبتكرة وتقديمها إلى السوق بشكل أسرع واكثر فعالية.

هذا وقد علق المهندس / رباح زرزور، المدير التنفيذي للعملاء، مزود خدمة المبيعات في سيسكو السعودية، قائلا : “بينما تتطور الشركات وتزداد سرعة التغيير بشكل كبير، فإن امكانيات الاتصالات والمعلومات ستكون مصيرية، لذلك تلتزم شركة سيسكو بالعمل بشكل وثيق مع مزودي الخدمة الرائدة مثل شركة الاتصالات السعودية لتقديم الشبكات الذكية، وقدرات جديدة مثل شبكات السحب وزيادة عرض النطاق الترددي على المنتجات المتكاملة، والخدمات، ومنصات البرمجيات. وأضاف :”نحن فخورون أن STC تواصل ثقتها بشركة سيسكو، ونتطلع إلى العمل معا لتطوير أنظمة وخدمات الجوال لسنوات طويلة في المستقبل، هدفنا المشترك هو مواصلة الابتكار وتحويل حلولنا التقنية من أجل مساعدة عملائنا مثل شركة الاتصالات السعودية على تقديم خدمة أفضل وأقوى لعملائها “.
واخيرا فان حلول شبكة الحزم البيانية الافتراضية ستوفر وتسهل، ولاول مره، دعم سرعات أكبر للشبكة وجودة أعلى من الخدمة عبر شبكة الجيل الرابع 4G LTE المتقدم. وستمكن هذه الحلول الجديدة شبكة الجوال من تلبية المتغيرات في سوق التقنية، والتي تشمل الفيديو،الخدمات السحابية، والأمن والكثير من الخدمات الاخرى، مما سيخلق فرصا جديدة لمزودي الخدمات العالمية وعملائها.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X