الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

“البحري” و”بولوريه للخدمات اللوجستية” توقعان اتفاقية شراكة للخدمات اللوجستية

المشروع المشترك يقدم حلولاً لوجستية متكاملة تدعم احتياجات العديد من العملاء في السعودية والمنطقة والشركات العالمية التي تمتلك تعاملات تجارية مع المملكة

وقَّعت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، اتفاقية مع مجموعة بولوريه الدولية لإنشاء مشروع مشترك جديد بين البحري وبولوريه للخدمات اللوجستية، إحدى أكبر شركات النقل والخدمات اللوجستية في العالم. وسيلبي هذا المشروع الجديد احتياجات العملاء في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام، ويمثل خطوة أخرى ضمن جهود البحري وبولوريه للخدمات اللوجستية التوسعية في سوق إدارة الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد سريعة النمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

"البحري" و"بولوريه للخدمات اللوجستية" توقعان اتفاقية شراكة للخدمات اللوجستيةوسيحقق المشروع المشترك، والذي من المقرر أن يكون مقره الرئيسي في الرياض، الاستفادة القصوى من المنصة اللوجستية والانتشار العالمي لمجموعة بولوريه، إلى جانب خبرة شركة البحري الواسعة في مجال النقل البحري وقطاع الخدمات اللوجستية على الصعيد المحلي، وقاعدة عملائها الواسعة، وأسطولها من السفن المتطورة متعددة الاستخدامات. وستعمل الشركة الجديدة على تقديم حلول متكاملة في مجال الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد للشركات الكبيرة في أنحاء المنطقة وللشركات العالمية التي تمتلك تعاملات تجارية مع المملكة العربية السعودية.

"البحري" و"بولوريه للخدمات اللوجستية" توقعان اتفاقية شراكة للخدمات اللوجستيةوستملك شركة البحري الحصة الأكبر في المشروع المشترك، الذي سيعمل تحت اسم “البحري بولوريه للخدمات اللوجستية”، وذلك بنسبة 60%، في حين ستملك بولوريه حصة الـ 40% المتبقية.

"البحري" و"بولوريه للخدمات اللوجستية" توقعان اتفاقية شراكة للخدمات اللوجستيةوتعليقاً على ذلك، قال علي الحربي الرئيس التنفيذي المكلَّف للبحري: “نحن فخورون بشراكتنا مع شركة مرموقة ذات سمعة عالمية مثل بولوريه للخدمات اللوجستية، التي تمتلك خبرة تمتد لأكثر من 3 عقود في قطاع الخدمات اللوجستية. وستساعد القدرات العالمية التي تمتلكها بولوريه في مجال إدارة الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد، جنباً إلى جنب مع معرفتنا وخبراتنا العميقة إقليمياً في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، على فتح مجالات تعاون جديدة وكفاءات تشغيلية قوية تكفي لدعم المشروع الجديد ليصبح شريك الخدمات اللوجستية المفضل لدى جميع شركات المنطقة”.

وأضاف الحربي: “بالنسبة للبحري، فإن دخول مجال إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية يُعَد امتداداً طبيعياً لأعمال شركتنا، إذ يساعد رحلتنا على الاستمرار والتحول من تقديم خدمة نقل البضائع من المرفأ إلى المرفأ، إلى نقل البضائع من البوابة إلى البوابة. ونحن نشعر بالفخر إذ إن هذه المبادرة ستساهم بشكل كبير في تحقيق هدف هام من رؤية المملكة 2030، والذي يتمثل في تحفيز الاقتصاد من خلال إنشاء مركز لوجستي عالمي في المملكة”.

"البحري" و"بولوريه للخدمات اللوجستية" توقعان اتفاقية شراكة للخدمات اللوجستيةمن جانبه، قال فيليب لورتال الرئيس التنفيذي لشركة بولوريه للخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا: “إنه لشرف كبير لنا أن نوقع اتفاقية شراكة مع البحري، الشركة الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية. ويُعَد ترسيخ حضورنا في المملكة أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا، إذ تُعتبر أهم الأسواق الشرق الأوسطية فيما يتعلق بالواردات والصادرات. وسيُعزز هذا التعاون من تطور بولوريه للخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط، والتي تُعَد بالتأكيد منطقة رئيسية بالنسبة لنا، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي بين آسيا وإفريقيا وأوروبا. وستضمن لنا شراكتنا القوية مع البحري تقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا من المملكة العربية السعودية والعالم”.

ووفقاً لبحث أجرته شركة البحوث الاستشارية “سوليديانس”، تبلغ قيمة سوق الخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي 176.3 مليار ريال سعودي (47 مليار دولار أمريكي)، وبلغ حجم السوق السعودي 71.3 مليار ريال سعودي (19 مليار دولار أمريكي)، وهو ما يمثل 43% من قيمة السوق الإقليمية مجتمعة. وتُعَد المملكة العربية السعودية واحدة من أسرع البلدان نمواً في قطاع الخدمات اللوجستية والتخزين على مستوى العالم، إذ تعتبر نقطة الدخول الرئيسية للسلع في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة يشهد نمواً بمعدل متوسط يُقدَّر بحوالي 6% سنوياً.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X