مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

التدريب الفني والمهني يطلق دورات تدريبية قصيرة لأفراد المجتمع

بكافة مناطق المملكة وفي 6 مجالات

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إطلاق أول برنامج تدريبي موجه لأفراد المجتمع من الجنسين في التخصصات التقنية والمهنية، سيتم تقديمه بالكليات والمعاهد التقنية في كافة مناطق المملكة.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد الفهيد أن هذا التوجه يأتي في سياق رؤية المملكة ٢٠٣٠ و تحقيقاً لرغبات أفراد المجتمع في تطوير مهاراتهم في المجالات التقنية من خلال دورات تدريبية قصيرة ، وانطلاقاً من دور المؤسسة في تأهيل المواطنين والمساهمة في تنمية وتطوير الوعي التقني لديهم، حيث سيتم تقديم هذه البرامج التدريبية بمرحلتها الأولى في (6) مجالات متنوعة (4) منها للرجال هي (مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، ومبادئ التبريد والتكييف، ومبادئ صيانة التمديدات الصحية، ومبادئ صيانة السيارات) فيما خُصص للنساء دورتي (مبادئ صيانة أجهزة الحاسب الالي والدعم الفني، ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر) في حين ستتوسع المؤسسة في تقديم المزيد من التخصصات الرجالية والنسائية الأخرى مستقبلاً في مراحل قادمة .

وأضاف الفهيد أن البرنامج الذي يحمل اسم “أُتْقِن” سيتاح التسجيل فيه لأفراد المجتمع بدءاً من يوم الأربعاء القادم 1 رجب 1438هـ الموافق 29 مارس 2017 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية https://ctc.tvtc.gov.sa​​

وستبدأ الدورات التدريبية للمرحلة الأولى يوم الأحد 19رجب1438هـ الموافق 16 إبريل 2017، كما سيوفر الموقع الإلكتروني كافة المعلومات حول البرامج التدريبية والمهارات المتعلقة بها وأيضاً مواقع الكليات والمعاهد التي ستقدم فيها البرامج، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ الدورات التدريبية خلال الفترة المسائية من الساعة (4) عصراً إلى الساعة (8) مساءً وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد المجتمع للالتحاق بتلك الدورات.

وأكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن مدة كل برنامج تدريبي (4) أيام بمعدل (16) ساعة تدريبية سيكتسب من خلالها المتدربين مبادئ المهارات الأساسية التي يحتاجونها في حياتهم اليومية في المجالات الستة المحددة، وسيتم تنفيذ تلك البرامج على أيدي مدربين ومدربات متخصصين ومن ذوي الخبرة في تلك المجالات.

يذكر أن من أبرز شروط الالتحاق بالبرامج التدريبية ألا يقل عمر المتقدم عن (15) سنة، وأن يكون سعودي الجنسية وأن يكون لائق طبياً للبرنامج التدريبي المحدد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X