التقريب الهجين في هاتف هواوي بي 20 برو يصل إلى 5 اضعاف

متاح أيضا:الإنجليزية

مع تطوّر تكنولوجيا الهواتف الذكية، بدأ المصطلح “التقريب الهجين” ينتشر سريعاً مع سعي مصنعو الهواتف الذكية لتزويد الهواتف الذكية بهذه التكنولوجيا الذكية. وبالمقارنة مع كاميرات التصوير الاحترافية، فٳن العدسات التي تتضمنها كاميرات الهواتف الذكية صغيرة وتأتي ببعد بؤري ثابت، لذلك نعتمد عادة على التقريب الرقمي لالتقاط تفاصيل الصور بدقة.

التقريب الهجين في هاتف هواوي بي 20 برو يصل إلى 5 اضعاف

ينقسم التقريب في الكاميرات ٳلى تقريب بصري وتقريب رقمي. يتحقق التقريب البصري من خلال استخدام عدسات الكاميرا، وهو يساعد على تعديل البعد البؤري بينما يتحقق التقريب الرقمي من خلال توسيع الصورة واقتصاصها عند التقاطها. وغالباً ما ينتج التقريب الرقمي صوراً رديئة لا تبرز فيها التفاصيل.

 

سعياً منها لٳرضاء المستخدمين، تعمل هواوي على الابتكار في هواتفها مع تزويدها بأحدث التقنيات، وتكنولوجيا التقريب الهجين ليست جديدة كلياً فقد سبق وأدخلتها الشركة على هواتفها السابقة كهواتف مايت 9 و P10 و P10 Plus.

 

أما هواتف HUAWEI P20 Pro فهي الهواتف الأولى من هواوي التي تتضمن عدسة مقرّبة لتعزيز ٳمكانات التقريب حتى 5 مرات. فضلاً عن تقديمه للميزات المبتكرة، يشمل الهاتف ميزة التقريب الهجين الذي يصل حتى 5x، بينما تقدم الهواتف الذكية الأخرى تقريباً هجيناً يصل حتى 2x. ويتضمن هاتف HUAWEI P20 Pro عدسات جديدة كلياً من “لايكا” تتميّز بقدرة على التقريب حتى 3 مرات (VARIO-SUMMILUX-H 1:1.6-2.4/27-80ASPH) مخصصة للتصوير من مسافات بعيدة بقدرة تقريب هجينة تصل حتى 5 مرات.

التقريب الهجين في هاتف هواوي بي 20 برو يصل إلى 5 اضعاف

ويتألف نظام الكاميرا من مستشعر ألوان أساسية بدقة 40 ميجابكسل يتوسط الكاميرات الثلاث، إلى جانب مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل ومستشعر بدقة 8 ميجابكسل للعدسة المقربة، حيث يتولى الأول مسؤولية التقاط تفاصيل الصورة ويلعب الأخير دور عدسة مقربة ×3 تعادل عدسة بقطر 78 ملم. ويعمل المستشعر بدقة 8 ميجابكسل مع مستشعر الألوان بدقة 40 ميجابكسل على تكبير الصور حتى 5 مرات، حتى في ظروف الٳضاءة المنخفضة، وٳنتاج لقطات عالية الجودة وواضحة.

 

وبتوفيره لعدسة ذات قدرة تقريب كبيرة ضمن حجم مصغر، يعدّ جهاز هواوي الجديد مثالياً لالتقاط الصور البعيدة، فٳذا كنتم تريدون تصوير موضوع واحد مثل شخص أو زهرة أو شاطىء البحر أو حيوان أليف أو نص أو أي شيء آخر، سيتعرّف عليه الجهاز بواسطة تكنولوجيا “ماستر” المعززة بالذكاء الاصطناعي وسيقوم بالتقريب لالتقاط تفاصيل الموضوع من مسافة بعيدة، حيث سيلتقط كافة التفاصيل كما لو كنتم واقفين أمام موضوع الصورة مباشرة.

 

صمّم هاتف HUAWEI P20 Pro ليتيح للجميع اختبار التصوير الاحترافي ولجعلهم يرون الأشياء بكل تفاصيلها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: