الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

الجامعة العربية المفتوحه تطلق معرض انطلاقتي في فبراير

كشف مدير عام الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور محمد الزكري الى انهم خلال هذا العام 2017 يسعون الى تعزيز دور الجامعة في مختلف التخصصات واستقطاب افضل الكفاءات العلمية والإدارية ، وكذلك تحفيز طلابها من الجنسين الى المضي قدماً في سوق العمل خصوصا وان التميز اصبح هاجس كل طالب وطالبة يسعون الى ايجاد الفرص الوظيفية المناسبة في القطاعيين الخاص والعام.

الجامعة العربية المفتوحه تطلق معرض انطلاقتي

وأكد الزكري الى انهم سينظمون خلال الفترة من 21 الى 23 من شهر فبراير المقبل من العام الحالي 2017 معرض “انطلاقتي”  في الجامعة يشارك فيه نخبة من الطلاب والطالبات لتعزيز تواجدهم في سوق العمل واستعراض مواهبهم وبراءات الاختراع وما لديهم من مشروعات مختلفة في تخصصاتهم المالية والإدارية والاتصالات وغيرها لعرضها على المسئولين والمهتمين من القيادات ومسئولي الموارد البشرية في اكبر الشركات والبنوك والقطاعات وان هذا المعرض يأتي من ضمن سلسلة فعاليات العام الحالي 2017 التي ستكون بمثابة معارض ولقاءات ومعارض تعزز من دور الجامعة ودور طلابها في التميز والريادة بكافة اشكالها.

مشيراً الى انهم في الجامعة العربية المفتوحة هدفهم الرئيسي ايجاد البيئة المناسبة وتحفيز الطلاب لإخراج طاقاتهم ومهاراتهم العلمية والتعليمية واستعراضها بكل فخر سواء في الجامعة او في محافل اخرى.

من جانبه قالت المشرفة على معرض “انطلاقتي” الدكتورة شيمة العتيبي الى انهم في الجامعة العربية المفتوحة يسيرون بخطى ثابتة ومدروسة وان هذا المعرض الذي سيكون في ارض الجامعة في شهر فبراير بمثابة مسابقة وعرض لمهارات الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات خصوصا وان المشاركات كثيرة واغلبها تعتبر مشاريع تخرج لهم شارك فيها مجموعة من الطلاب لذلك سنقيم معرض مصاحب يضم اكثر من 50 جناحاً في مختلف التخصصات وسيتم دعوة طلاب وطالبات الجامعة العربية للمشاركة كذلك سيتم دعوة طلاب الجامعات والكليات والمعاهد لزيارة المعرض الاطلاع على انجازات طلابنا من الجنسين كذلك تم تشكيل لجنة ستدعو كبار المسئولين والقياديين في الشركات الكبيرة ومسئولي الموارد البشرية وكذلك قيادات في البنوك والشركات المالية وشركات الاتصالات لكي يشاهدون عن قرب على مهارات وبحوث ومشروعات طلاب الجامعة.

من جهة اخرى قال مدير الصيانة والتشغيل بالجامعة مدير معرض “انطلاقتي” المهندس فهد العنزي ان هذا المعرض هو الاول ويأتي مع بداية العام 2017 وسيكون على مساحات موزعة بشكل متساوي بين الطلاب والطالبات وفقا للمشروعات المقدمة والتخصصات وسيكون هناك ايضا منصة ومسرح صغير لاستعراض بعض المشروعات امام زوار المعرض من مختلف الفئات وكذلك سيتم استحداث زاوي يلقي بها كبار المسئولين والقيادات في الشركات كلمة تحفيزية وإبداء لأرائهم في المشروعات والحديث بشكل مختصر عن مشروعات ريادة الاعمال والشركات بشكل عام على مدى الثلاثة الايام للمعرض.

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة عربية إقليمية غير ربحية لها ثمانية فروع في الوطن العربي وهم (دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، لبنان، مملكة البحرين، جمهورية السودان وسلطنة عمان). الجامعة العربية المفتوحة (المملكة العربية السعودية) هي فرع من فروع الجامعة العربية المفتوحة . تعتمد الجامعة العربية المفتوحة نظام التعليم المفتوح تتبنى الجامعة العربية المفتوحة نظام التعليم المفتوح الذي يتميز بالمرونة من حيث ملائمة عملية التعلم مع ظروف الطلبة وقدراتهم . تعود فكرة إنشاء جامعة مفتوحة في الوطن العربي كمشروع غير ربحي إلى مبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، حين أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية. وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة. وتضمن الجامعة في المملكة العربية السعودية فروعاً عدة (الرياض – الدمام – جدة – المدينة المنورة – حائل – الاحساء)

وبلغ عدد طلابها وطالباتها 11,629

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==