الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

الرياض تستضيف خبراء طب العيون في العالم بمؤتمر طبي

تنظم الجمعية السعودية لطب العيون بالتعاون مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وجامعة الملك سعود “مؤتمر طب العيون السعودي 2016” ، وذلك تحت رعاية وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، خلال الفترة من 7 إلى 10 مارس بفندق الفيصلية في الرياض.
ويتناول المؤتمر أحدث المستجدات في تخصصات طب وجراحة العيون التي تشمل فحص وعلاج أمراض القرنية، والماء الأبيض، وتصحيح العيوب الانكسارية، وتشخيص وعلاج أمراض عيون الأطفال وأمراض الشبكية، وأمراض أعصاب العين والبصريات، ومكافحة الإعاقة البصرية.
ويناقش المشاركون في 44 دلسة علمية ما يزيد على 190 ورقة علمية، كما يتضمن المؤتمر عقد الندوة الثالثة لتعزيز التقنية لطب العيون، وندوة حقوق المكفوفين وضعاف البصر في المملكة.
ويستضيف المؤتمر 11 أستاذاً دولياً زائراً منهم أساتذة من أمريكا في تخصّص طب عيون الأطفال الدكتور ديفيد كوتس، والدكتورة إيفيلين بايس التي ستقدم محاضرتها السنوية لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وفي تخصص الشبكية والجسم الزجاجي الدكتور راجندرا ابتي والدكتور ستيفين راسيل الذي سيقدم المحاضرة الذهبية للجمعية السعودية لطب العيون، وفي تخصص الغرفة الأمامية للعين الدكتور ستيفين مكليود، والدكتور إلمر تو.
ومن بريطانيا سيشارك في بتخصص أعصاب العين الدكتورباتريك يو واي مان، بينما يشارك الدكتور فيون بريمنر من مكافحة العمى الدكتور بابر قريشي من باكستان، ومن تخصص البصريات يشارك من أستراليا الدكتور آلان جونستون، والدكتور ميشيل كالونياتس، بالإضافة إلى 82 طبيبًا ومتحدثًا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن مختلف الدول العربية ومن داخل المملكة.
وسيقام على هامش الموتمر معرضا دوليا لطب العيون بمشاركة عدة شركات عالمية ووطنية متخصصة في أجهزة وأدوية العيون والبصريات.

لمعرفة المزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني عن المؤتمر: http://saudi-ophthalmology2016.com

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==