الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

الرياض تستضيف مؤتمر إستخدام التكنولوجيا في “إدارة المرافق”

يستضيف مدينة الرياض خلال الفترة 23 – 24 من نوفمبر القادم، الموافق 22 – 23 من صفر 1438هـ (المؤتمر الأول لإدارة المرافق في المملكة)، الذي تعقده جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق في المملكة.
وينتظر أن يناقش المؤتمر التحديات التي تواجه سوق إدارة المرافق، في ظل رؤية المملكة 2030، فيما تسلط ورشة عمل ستقام على هامش أعمال المؤتمر الضوء على أفضل الممارسات في إدارة المرافق وآلية المشاركة فيها، في حين سيتضمن المؤتمر معرضاً مصغراً لعرض أحدث وأهم المنتجات والخدمات في سوق إدارة المرافق.
ويعدّ سوق إدارة المرافق في المملكة من أكثر القطاعات نمواً، حيث يقدر نموه السنوي بنسبة 13%، مدعوماً بالحركة العمرانية بشكلٍ عام، وفي قطاعي الصحة والإسكان على وجه الخصوص، إذ تشهد النهضة العمرانية قفزات واضحة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار رئيس الجمعية جمال بن عبدالله لوتاه، إلى تقرير أعدته الجمعية في هذا الشأن يؤكد أن قطاع إدارة المرافق في المملكة يسير بشكلٍ تصاعدي، ومن المنتظر خلال الفترة القادمة أن يصبح أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط، بقيمة تقدر حالياً بنحو 20 – 25 مليار دولار، أي بمعدل نمو يتخطى 13% سنوياً، لافتاً النظر إلى أهمية المؤتمر الذي يقام في ظل هذه الظروف الممتازة لقطاع إدارة المرافق في المملكة.
وأوضح أن المؤتمر سيتناول جملة من المحاور، مثل بحث كيفية “إدارة المرافق” في المدن، ومناقشة إدارة مجتمع المالكين في المشاريع السكنية، ومدى أهمية مراجعة إدارة المرافق في المشاريع العملاقة، والريادة في إدارة المرافق، ونظام تقييم جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق باستخدام النجوم.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X