الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

السويل يفتتح معرض مستقبل التكنولوجيا الرقمية من تنظيم STC

أكد الدكتور محمد بن ابراهيم السويل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات خلال افتتاحه معرض مستقبل التكنولوجيا الرقمية FUDEX 2017 الذي تنظمه شركة الاتصالات السعودية STC استعداد الوزارة لدعم المعارض والفعاليات التي تقدم أحدث ما توصلت إليه صناعة التقنية والمعلومات.

السويل يفتتح معرض مستقبل التكنولوجيا الرقمية من تنظيم STC

وتنظم STC حاليا بمشاركة كبرى الشركات العالمية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية معرض FUDEX 2017 لمدة يومين يقدم للمتهمين أحدث التقنيات، ويعزز المعرض محاضرات وورش عمل.

من جهته أكد الدكتور خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية “أن تنظيم الشركة لمعرض FUDEX 2017 يتيح الفرصة لموظفي الشركة والمهتمين في المجال للاطلاع على آخر ما طرحته شركات التقنية العالمية”، لافتا إلى “أنه من الضروري توفير منصة لهذه المستجدات سواء للشركات المصنعة أو المبرمجة، إضافة لأنترنت الأشياء والحوسبة السحابية كقاعدة أساسية للاقتصاد الرقمي”. وعبر البياري عن أمله أن تكبر هذه المنصة وتتسع بحيث يشكل المعرض بالمستقبل حدثا سنويا ينتظره المهتمين بالتكنولوجيا وتقنية المعلومات بالشراكة مع الشركات المحلية والدولية العاملة في المجال.

من جهته أشار المهندس ناصر بن سليمان الناصر، النائب الأعلى للرئيس للتقنية والعمليات في STC إلى أن FUDEX يعرض الكثير من التطبيقات والتقنيات الخاصة  بالجيل  الخامس 5G  إضافة إلى بعض تطبيقات ومفاهيم “المنزل الذكي المستقبلي”، كما أن برامج التوعية بأمن المعلومات تحضر بشكل رئيس في المعرض والورش، لا سيما مع تزايد عمليات القرصنة.

الجدير بالذكر أن المعرض بمشاركة ورعاية سيسكو سيستميز، اريكسون، هواوي، اوراكل، مايكروسوفت، هيوليت باكارد، سيمانتيك، ونوكيا، وتيراداتا، وديل، وجونبير، و زي تي أي، وكومبيتيل، وفايف جي، وفورتي نت.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X