العلوم والتقنية تختتم معسكر “بادر – أويسس 500” بمشاركة 70 فكرة ابتكارية

إختتمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية, مؤخراً معسكر “بادر- أويسس 500” التدريبي الثاني، الذي استهدف رواد الأعمال من الجنسين في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتطبيقات الجوال، ووسائل الإعلام الرقمية, واستقطب نحو 70 فكرة ابتكارية في المملكة.

وهدف المعسكر الذي استمر لمدة خمسة أيام، إلى دعم وتوجيه رواد الأعمال, بإشراف القائمين عليه, ضمن برنامج يتكون من عدة مراحل, بدءً من تقديم التوجيه والتثقيف المكثف عن كيفية إنشاء الشركات وعن شؤونها المالية, وكيفية إنشاء خطط العمل والاستراتيجيات وبناء الفريق المناسب للمشاريع الجديدة, وغيرها من مقومات النجاح التي ستساعدهم على تحويل أفكارهم الابتكارية إلى مشاريع مزدهرة بدعم من المبادرة.

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج بادر الأستاذ نواف الصحاف، أن البرنامج أعلن عن التسجيل لمعسكر بادر أويسس500 الثاني، وتم استقبال نحو 300 فكرة، وبعد ذلك إقامة المعسكر الذي شارك فيه 70 فكرة .

وبين الصحاف أن الخطوة الأولى من مراحل البرنامج تمثلت بتقديم المحاضرات من قبل خبراء إقليميين إضافة إلى تقديم النصائح من خلاصة تجارب رواد أعمال ناجحين على المستوى المحلي ومن ثم استعراض الأفكار المقدمة وإمكانية تطويرها ودعمها, واختيار الأفكار الأنسب ذات الخطط المتكاملة وتطويرها وكيفية تقديم التمويل اللازم أو طريقة عرضها على الشركات ورجال الأعمال لإطلاقها كمشاريع استثمارية وتسريع نموها، في حين تمثلت الخطوة الثانية من البرنامج، بإدارة المشاريع المختارة من المعسكر التدريبي, والمتوقع نجاحها, ودعمها بتقديم النصح والإرشاد وتقديم الخدمات الاستشارية إلى جانب المكاتب والانترنت وغيرها من الخدمات المكتبية.

وقال: “نحن في بادر نحرص على إقامة البرامج التدريبية والتطويرية التي تجمع رواد الأعمال الناشئين بخبراء المنطقة في قطاع تقنية المعلومات والمرشدون لمساعدتهم على إحراز التقدم المطلوب وتحقيق النجاح”.

يذكر أن مبادرة “بادر – أويسس 500” تعتزم تنظيم فعاليتين سنوية تستقطب من خلالها رواد أعمال التقنية لتجمعهم بالمستثمرين والخبراء وتساعدهم على شحذ مواهبهم وتطوير أفكارهم, مما يوفر فرصا عديدة لترى المشاريع التقنية الاكثر ابتكارا وإبداعا النور وتزدهر.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.