المؤتمر الثالث للخلايا الجذعية بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية

يفتتح معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، الأثنين 17 ذو الحجة الموافق 19 سبتمبر المؤتمر الثالث للخلايا الجذعية بعنوان” المستجدات في بحوث الخلايا الجذعية وتطبيقاتها الانتقالية والسريرية “، وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.
وأفاد الدكتور العنقاوي،أن إقامه المؤتمر للمرة الثالثة على التوالي بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ممثلة بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية ” كيمارك ” يأتي في إطار اهتمام الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في تتبع المستجدات الطبية ومتابعة متطلبات أساسيات البحث العلمي المتسارعة ، الذي ينعكس بدوره على التطوير في جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى .
وأبرز ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من دعم غير محدود للقطاع الصحي بالمملكة والاهتمام بتقديم الرعاية الصحية للمستفيدين في مختلف القطاعات الصحية، معبراً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الرئيس الفخري للسجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية على اهتمامه وحرصه بدعم السجل منذ إنشائه وحتى الآن.
من جهته أوضح المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية الدكتور أحمد العسكر ، أن مفهوم الطب التجديدي والعلاج بالخلايا الجذعية من المفاهيم العلمية التي يكثر تداولها في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن هذه المحافل العلمية والشراكات الدولية والإقليمة المختلفة تنبئ بوجود مشاريع بحثية مستقبلية في هذا الشأن.
وأضاف أن مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية من أبرز مشاريعه احتضان السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية.
يذكر أن المركز يعد الأول في المنطقة وتجاوز عدد المتبرعين 30 ألف متبرع ، كما أنه ينظم للسجلات العالمية للتبرع بالخلايا الجذعية ويتلقى طلبات التبرع منها.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS93cC1jb250ZW50L3VwbG9hZHMvMjAxNy8wOC90YWtiZWVyLm1wMyIgdHlwZT0iYXVkaW8vbXBlZyI+DQpZb3VyIGJyb3dzZXIgZG9lcyBub3Qgc3VwcG9ydCB0aGUgYXVkaW8gZWxlbWVudC4NCjwvYXVkaW8+