الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

المنتدى السعودي للأبنية الخضراء يناقش تنمية المدن

تشارك وفود عالمية من الولايات المتحدة وبريطانيا كمتحدثين رسميين في محاور الدورة الخامسة للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء بعنوان “المفاهيم الأساسية والإستراتيجيات وأهداف المبادرة لتنمية المدن” الذي ينظمه المنتدى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والذي سيعقد في قاعة الأمير سلطان فندق الفيصلية في الرياض لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد 16نوفمبر

sgbf

وسيتم خلال جلسة الافتتاح بحضور محلي وإقليمي ودولي كبير الذي ترعاه إعلاميًا هيئة وكالة الأنباء السعودية”واس” تسليم جوائز الريادة الخضراء التي تعد ضمن برامج التحفيز الخاصة بالمبادرة للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء ،وتكريمًا رفيعًا للجهات الرائدة بما تحققه نحو الالتزام بمبادرة خادم الحرمين الشريفين للأبنية الخضراء في وجود وفود المنتدى بدعوة خاصة.
وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين في المنتدى والمعرض المصاحب الأبرز صاحبة السمو الملكي الأمير فهدة بنت سعود بن عبد العزيز، عضو مؤسس مؤسسة الملك سعود الوقفية، وسفير الولايات المتحدة لدى المملكة جوزيف يستفال.
وسيكون من المتحدثين في اليوم الأول للمؤتمر وكيل وزير المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح العواجي، الذي سيلقي الكلمة الافتتاحية عن دور الأبنية الخضراء والتنمية المستدامة في برنامج المشاريع المنتجة للطاقة في المملكة.
وقال الأمين العام لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للأبنية الخضراء المهندس فيصل الفضل إنه عندما تتحول أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم نحو الأبنية الخضراء والاستدامة فإن هناك رسالة واضحة لبقية العالم بأن التغيير قادم بقيادة المملكة لأكبر سوق للبناء والتشييد في الشرق الأوسط.
وأضاف يقول : “يجري الإنفاق السخي لحكومة خادم الحرمين الشريفين بمليارات الريالات للتنمية العمرانية، والمنتدى السعودي للأبنية الخضراء قد حدد أربع استراتيجيات لمواجهة هذه التحديات لتصميم وتنفيذ وتشغيل المباني الخضراء عالية الكفاءة في الطاقة النظيفة للمباني وإعادة تدوير المياه واستخدامات منتجات مواد البناء الصديقة للإنسان والبيئة والاستفادة من تقنيات الأعمال الهندسية والتنفيذ.
ورأى الفضل أن ذلك يوفر فرصة استثنائية لجميع المشاركين بالتحقق من نجاح الأعمال لمشروعات المباني الخضراء والبنية التحتية والتكنولوجيا المستدامة في المملكة.
ويشمل المؤتمر الخامس لهذا العام افتتاح أعمال الجمعية العمومية الأولى للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء والتوقيع على مذكرة تفاهم مع منظمة UL مختبرات التوثيق الأمريكي (UL) كشريك مركز المنتدى للمصادر والمصافحة الرسمية مع منظمة أبحاث البناء البريطانية BRE كشريك لمركز مشاريع المنتدى.
كما سيتم الكشف عن البرنامج السعودي العربي للتوثيق “سعف” الذي يعد التصنيف الوحيد الخاص بمواد البناء والأنظمة والمنتجات المستدامة للبناء والتشييد بالمملكة ولدعم التوجهات الخليجية والإقليمية في تسجيل وتوثيق المباني المتطابقة للمنظومات العالمية للأبنية الخضراء.
وعلق رئيس MEED إيفنتس إدموند أوسوليفان على استضافة الرياض لهذا الحدث بقوله إن شركته سعيدة بالعمل مع المنتدى السعودي للأبنية الخضراء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، مؤكدًا أنه قد تم إحراز تقدم هائل في المملكة منذ أول لقاء عقد عام 2010م.
وعبر عن تطلعه للنتائج والتوصيات ومراجعة ماتم تحقيقه للمضي قدمًا في المنتدى السعودي للأبنية الخضراء وما يليه.
وسيصاحب الفعاليات ورش عمل ما قبل وبعد يومي المؤتمر يستعرض فيها المفاهيم الأساسية واستراتيجيات الأبنية الخضراء والإصدار الرابع الأخير لريادة الطاقة والتصاميم البيئة LEED باعتماد شريك التعليم المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.
وتتركز محاور المنتدى وأورق العمل للنقاش في دورته الخامسة حول عدد من القضايا من بينها : مواد البناء، تخطيط المدن، والطاقة النظيفة.
الجدير بالذكر أن المنتدى السعودي للأبنية الخضراء يعد منظمة غير حكومية والربح ليس غايتها وتحظى بالإشراف على مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وبرعاية رسمية من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==