مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

النهدي تحصل على جائزة أفضل برنامج تعليم في مجال الاستدامة

ضمن "جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية"

في إنجاز جديد يعكس جهودها الحثيثة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال المسؤولية المجتمعية والمحافظة على الموارد الطبيعية ومواكبة التنمية المستدامة بكافة جوانبها، فازت شركة النهدي على المركز الثاني كأفضل برنامج تعليم في مجال الاستدامة ضمن “جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية لعام 2016”.  

النهدي تحصل على جائزة أفضل برنامج تعليم في مجال الاستدامةوتهدف جائزة الخليج الأولى للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية إلى تشجيع المؤسسات على تبني المسؤولية المجتمعية وتشجيع ثقافة التميز في مختلف أنحاء العالم عبر توضيح أهمية المسؤولية المجتمعية وتأثيرها إيجابيا على رفع التنافسية لمواكبة المتطلبات المتزايدة للقرن الـ 21. كما تهدف إلى تكريم الشركات والأفراد على تميزهم في تنفيذ مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في مجالاتهم.  

النهدي تحصل على جائزة أفضل برنامج تعليم في مجال الاستدامةوكجزءِ من التزامها بتوعية المجتمع صحيًا والمساهمة في توعية وتثقيف مرضى السكري في مختلف مناطق المملكة، أنشأت النهدي “ركن السكري” في عدد من صيدلياتها. وقد تم اعتماد هذا البرنامج من وزارة الصحة ومركز جوسلين للسكري التابع لكلية هارفاد الطبية. وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها داخل الصيدليات في المملكة العربية السعودية، وعلى مستوى الشرق الأوسط، والتي تهدف لتثقيف مرضى السكري وتزويدهم بمعلومات تساعدهم على إداراة مستويات السكر في الدم.

وتم إطلاق هذه المبادرة التي تعتبر برنامجا تفاعليًا يهدف الى خلق مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي ضمن استراتيجية النهدي” نبضة أمل” لبلوغ أهداف رؤية المملكة 2030 التي تركز على أهمية التثقيف الصحي وتعزيز مفهوم الصحة الشاملة.  

وقد أعرب الرئيس التنفيذي للنهدي الطبية ياسر جوهرجي عن فخره واعتزازه بتحقيق هذا الانجاز وقال: “أتقدم بالشكر إلى جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية لعام 2016 ‬لمنحنا ‬هذه ‬الجائزة، كما اشكر جميع العاملين في النهدي على تفانيهم الدائم الذي أسهم في إحراز مراكز متقدمة محليا واقليميا وعالميا. لقد أصبحت النهدي اليوم صيديلة مجتمع تعمل وفق برامج مدروسة للارتقاء ببرامج الرعاية الصحية ضمن رؤية المملكة 2030.

واضاف جوهرجي: “تستهدف الاستراتيجية الجديدة للنهدي الطبية، خدمة المجتمع، بالتحول الى صيدلية مجتمعية حقيقية (نموذج مركزي للمرضى) داخل الصيدليات. وتتم من خلال هذه المراكز معالجه مشاكل وتحديات الناس الصحية، وتفهم احتياجاتهم الشخصية ومساعدتهم لتطوير حالتهم الصحية من خلال المختصين في هذا المجال”.

تجدر الاشارة الى ان فئات الجوائز تشمل: جوائز لأفضل تنمية مجتمعية، وأفضل برنامج تعليم في مجال الاستدامة، وبرامج التعليم، والتكنولوجيا النظيفة، وبرامج الاستدامة البيئية، والمباني الخضراء، والابتكار في التكنولوجيا المستدامة، وإدارة النفايات، ومعالجة وإدارة المياه، وأفضل الممارسات في أماكن العمل والموارد البشرية، وحملة التسويق المرتبط بقضية، وبرنامج الموظفين، ونماذج الأعمال المستدامة وبرامج التوعية، ومبادرة المسؤولية الاجتماعية للحكومات، ومبادرة الاستدامة للحكومات، والمشروع الاجتماعي، وأفضل موظف في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام، وأفضل فريق عمل في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام، وأفضل موظف في مجال الاستدامة للعام، وأفضل فريق عمل في مجال المسؤولية الاجتماعية للعام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X