مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

انطلاق فعاليات معرض “فنون من المتحف” بالرياض

نظم النادي التشكيلي بجامعة الملك سعود وبالتعاون مع المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأثنين 3 ابريل معرضا فنيا تشكيليا منوعا بعنوان “فنون من المتحف” يحكي رسالة المتحف للمجتمع من خلال الفنون البصرية ضمن مبادرات “الفن للمجتمع”.
وأوضح المدير التنفيذي للنادي التشكيلي وصاحب مبادرة الفن للمجتمع بندر الجريان أن المعرض يستمر لأربعة أيام، ويهدف إلى إيجاد رسالة بصرية فنية للمجتمع تؤصل قيم الهوية الوطنية بمكوناتها والمتمثلة في رسالة المتحف بمشاركة 20 فنان وفنانة من كافة مناطق المملكة بمعدل عمل واحد لكل مشارك وركزت جميع المشاركات على تراث المملكة.

من جانبها ذكرت مسؤولة العلاقات العامة والإعلام للمبادرة الفنانة التشكيلية هنادي الثنيان بأن فعالية المعرض يتخللها ورش فنية تقدم مجاناً للكبار والصغار في مجالات الفنون المختلفة مثل (التصوير والرسم التشكيلي والخط العربي والرسم بالخامات) لمدة ساعتين يقدمها مختصون في مجال الفنون بمشاركة متطوعات، بالاضافة الى أركان لجمعية اعمال للاسر المنتجة ونادي الإرشاد السياحي ورقصات للفلكلور الشعبي.
وتروي الفنانة التشكيلية علياء الدقس حكاية عملها المسمى العرضة الشعبية بأنها ربطت هذا الموروث الحركي بالتقليد الاجتماعي وهو القهوة، حيث رسمت العمل بتدرجات لون القهوة مضاف عليها بعض الخامات البيئية، فيما تضمنت مشاركة الفنانة التشكيلية حنان عبدالله بإشرافها مع مجموعه من الأكاديميات على ركن مرسم الطفل الذي يهدف إلى تعزيز المورث الشعبي والحضاري لدى الطفل والتعريف بأنواع الألوان وطريقة استخدامها.
وعبر الطالب الجامعي بقسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود وعضو النادي التشكيلي ريان اليامي أن مشاركاته بالأنشطة الفنية للنادي أفادته في دراسته العلمية بشكل فعال، مؤكدا أن معرض الفنون من أهم المعارض التي ترجمت من خلاله متحف مصغر لتاريخ المملكة العربية السعودية بمناطقها المتنوعة.
وبينت الطالبة في جامعة الملك سعود بهجة القديمي أنها مهتمة بفن الانفوجرافيك ، حيث شاركت بثلاث معارض سابقة، وأدخلت في لوحتها الخط الكوفي المربع على صورة الملك عبدالعزيز – رحمه الله – باستخدام برامج على الحاسب الآلي التي أخذت منها أربعة ايام .

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X