مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

انطلاق مسابقة الأفلام القصيرة بمركز الملك فهد الثقافي

أطلق مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء السبت 15 يوليو  مسابقته للأفلام القصيرة في دورتها الثانية، مدشنا فعاليات ليالي الأفلام القصيرة التي ينظمها ويعرض من خلالها إبداعات السعوديين السينمائية، وستكون العروض كل أربعة أسابيع وعلى مدى خمسة أشهر.

#ليالي_الأفلام_القصيرة
واستهلت الفعاليات وسط حضور كبير للجماهير بتقديم عرضين لأفلام سعودية قصيرة، الأول بعنوان “فضيلة أن تكون لا أحد” للمخرج بدر الحمود، من بطولة إبراهيم الحساوي ومشعل المطيري، والثاني بعنوان “وسطي” للمخرج علي الكلثمي بطولة مؤيد النفيعي ومحمد الحمدان، تبع كل عرض قراءة نقدية للدكتور فهد اليحيا.
وبين المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي الأستاذ محمد السيف أن البرنامج الثقافي للمركز يتضمن أنشطة ثقافية منوعة تبرز في مضامينها المواهب الشابة،مفيداً أن العرضين لمخرجين حققا جوائز في عدة مهرجانات شاركا بهما، فيما منحت القراءات النقدية جرعة تثقيفية تحليلية .
وأضاف الأستاذ السيف أن الفعالية تتزامن مع انطلاقة الدورة الثانية من مسابقة الأفلام القصيرة ويستمر استقبال وتقييم الأعمال المشاركة حتى الخامس عشر من شهر ديسمبر 2017م ، عبر رابط المسابقة www.kfcc-films.com ، فيما سيتم إعلان الفائزين بجوائز المسابقة مطلع العام الميلادي القادم.

وقد شهد العرض إقبالا جماهيريا كبيرا، عبر بعضهم بحماس لهذه المناسبة فبما اعتبر البعض أن بعض الإجراءات كادت تسلب المناسبة جمالها كتأخبر الإفتتاح ، والمقدمة الركيكة التي لم تضف شيئا للمشاهد والتوقف بين العرضين لوقت طويل خرج بعض المشاهدين بسييه بدون مشاهدة العرض الثاني الذي تأخر كثيرا، إضافة لمشاكل الصوت وانقطاعه أثناء القراءات وعلوه أثناء العروض وإنخفاض شاشة العرض مما حجب جؤءا كبيرا من العروض على المشاهدين بالخلف رغم أن المركز مجهز بتقنيات تتيح التغلب على هذه الأمور.

وأجمع الحضور على ثنائهم وشكرهم لإدارة المركز على جهودها في إظهار الدور الحقيقي للمركز متمنين أن يشهد فعاليات أكثر وأن يستضيف المعارض الفنية المختلفة على مدار العام، ولم ينسوا شكر الوزيرين د. عادل الطريفي و د. عواد العواد على دعم فريق العمل خاصة المشرف العام الأستاذ محمد السيف ومدير المركز الأستاذ ابراهيم الجابر.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X