الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

انطلاق نسخة مسابقة “لحظات” 2017 للتصوير الفوتوغرافي من ناشونال جيوغرافيك

إستجابة وحماس عاليين من المواهب العربية الشابة في الدورات السابقة

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخات السابقة، أطلقت ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي النسخة السابعة لمسابقتها الراقية في التصوير الفوتوغرافي “لحظات”. وللسنة الرابعة على التوالي، ستكون المراعي الشريك في “لحظات 2017”.

 انطلاق نسخة مسابقة "لحظات" 2017 للتصوير الفوتوغرافي من ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي مع استجابة وحماس عاليين من المواهب العربية الشابة

في الوقت الذي شهدت فيه نسخة هذه السنة استجابة كبيرة وعالية الحماس، من المتوقع أيضاً أن تجذب المزيد من المشاركات مع التوسع بصورة ملحوظة في شكل وإطار المسابقة. في سنة 2016، تم تقديم فئة التصوير من الهاتف الذكي وقبول المشاركات عن هذه الفئة، أما هذه السنة فستضم عدداً من الأمور الهامة التي تُقدَّم للمرة الأولى:

  • افتتاح فئة “الناشئين” الجديدة كليّاً للمشاركين بعمر 17 سنة وأقل
  • فئة “الصورة الوثائقية” لرُواة القصص الذين يعرضون لحظات “الاحتفال” في صورتين إلى 6 صور و600 كلمة كحد أقصى
  • “جائزة اختيار الجمهور”، حيث سيختار الأشخاص عبر الشرق الأوسط إحدى المشاركات من قائمة المؤهلين في موقع المسابقة ويصوّتون لها

وتعليقاً على انطلاق النسخة السابعة من المسابقة، قال عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: “بات نجاح مسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي جليٌّ للغاية من خلال الاهتمام والإقبال الكبير على المشاركة بها عاماً تلو الآخر، فقد نجحنا في استكشاف مواهب استثنائية في منطقتنا واستطعنا منح صوتاً لوسيلة تعبير هي الأهم لقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، حيث يحظى فيها التصوير الفوتوغرافي بمكانة متميزة.”

لهذه المناسبة يقول حسام عبدالقادر، رئيس قسم الاتصالات والعلاقات العامة في المراعي: “هناك عدد مذهل من المواهب المميزة في المنطقة وهم يترقبون الفرصة للتعبير عن ذاتهم.” ويتابع: “ترتكز شراكتنا المتواصلة مع ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي على رسالة مشتركة ومكرّسة للكشف عن المواهب العربية وتمكينهم من التعبير عن قدراتهم النابضة بالحياة.”

 من جهته، سلّط سانجاي راينا، المدير العام لمجموعة شبكات فوكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الضوء على أهمية الشراكة مع المراعي في المسابقة قائلاً: “ليست الشراكة مع المراعي استراتيجية فحسب، بل هي أيضاً لقاء للعقول والقلوب. يحرص كلانا على إبراز المجموعة الهائلة من المواهب في المنطقة، أما جودة المشاركات السابقة فهي إشارة على أننا لغاية الآن استطعنا الكشف فقط عن رأس الجبل الجليدي. علاوة عن ذلك، تضع نيكون يدها بيدنا في هذه السنة، كما في نسخات سابقة، كشريكة في جائزة التصوير الفوتوغرافي وعضو في لجنة التحكيم على حد سواء. إن المشاركة الفعّالة لمثل هذه العلامة التجارية المرموقة هي تأكيد على أن مسابقة “لحظات” تعرض فعلياً تطلّعات الأجيال التي ترغب أن تُظهِر أنها هي أيضاً تتمتع بالقدرة على التألق في هذا المجال الفنيّ.”

ستجري المسابقة لغاية نهاية شهر مايو، وسيتم عرض جميع المشاركات على لجنة من الحكام المميزين. تشتمل الجائزتان المقدمتان إلى الفائزَين في هذه السنة عن الصورة المفردة و”الصورة الوثائقية” على رحلة تصوير استكشافية لناشونال جيوغرافيك إلى كوبا لمدة 11 يوماً مدفوعة التكاليف بالكامل، إلى جانب سلّة من جوائز التصوير الفوتوغرافي بقيمة 7500 دولار أميركي من نيكون، شريك القناة منذ مدة طويلة في التصوير الفوتوغرافي، والسفر إلى حفل توزيع الجوائز. أما جائزة الناشئين الكبرى و”جائزة اختيار الجمهور” فستتألفان من شهادة، إضافة إلى سلّة من جوائز التصوير الفوتوغرافي بقيمة 2000 دولار أميركي من نيكون أيضاً، وسلة جوائز بقيمة 500 دولار أميركي من ناشونال جيوغرافيك، على التوالي.

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة http://www.natgeo-moments.com/

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==