الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

بنده للتجزئة ترفع الوعي حول الغش التجاري وحماية المستهلك

في إطار مسؤوليتها تجاه المستهلك، أعلنت شركة بنده للتجزئة عن تنظيمها لحملتين هادفتين إلى رفع درجة الوعي بحماية حقوق المستهلك والوقاية من مظاهر الغش التجاري . وتنظم الشركة الحملة الأولى بالتعاون مع  مع الهيئة العامة للغذاء والدواء  فيما سيتم تنظيم الحملة الثانية بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك، وتجرى فعاليات الحملتين خلال الشهر الجاري في عدد من متاجر بندة للتجزئة المنتشرة في مناطق المملكة.

وتهدف الحملة الأولى إلى تسليط الضوء على مهام ومسئوليات الهيئة العامة للغذاء والدواء وتقديم نصائح صحية للمتسوقين من خلال بطاقات توعوية سوف يتم تثبيتها على مقابض عربات التسوق.  وتستعرض البطاقات أيضاً مجموعة من المعلومات الهامة حول دور الهيئة في ضمان سلامة الغذاء والدواء وسلامة المستحضرات الكيميائية، والمنتجات الإلكترونية والأجهزة الطبية التي تمس صحة الإنسان. كما سيتعرف كافة المستهكلين على الإجراءات الواجب إتباعها للتبليغ عن المخالفات التي تنتهك أنظمة الهيئة وتشكل خطراً على الصحة العامة.

[quote font_size=”12″ align=”right”]بنده للتجزئة تنظم حملات توعوية بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء وجمعية حماية المستهلك [/quote]وتأتي الحملة التوعوية الثانية لتعزز من مستويات وعي العملاء بمهام جمعية حقوق المستهلك، وذلك من خلال  منشورات تعريفية أسبوعية يتم توزيعها على العملاء لتقدم لهم النصائح العامة وتوضح دور الجمعية في توفير الحماية اللازمة للمستهلك وتوعيته بحقوقه وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد في السلع. كما تستعرض الحملة جهود الجمعية في محاربة رفع أسعار المنتجات والعمل على توعية المستهلك بسبل ترشيد الاستهلاك.

وحول الشراكة الاستراتيجية مع الجهات الرقابية المختصة بحماية حقوق المستهلك في المملكة، أكد موفق منصور جمال الرئيس التنفيذي لشركة بنده للتجزئة، على أن هذا التعاون يأتي في إطار التزام الشركة بنشر حقوق المستهلك، كما يعكس حرصها على دعم المبادرات التوعوية الهادفة إلى تعزيز وترسيخ مفاهيم وقيم حماية حقوق المستهلك بين كافة أفراد المجتمع”.  

وفي هذا السياق، قال موفق منصور جمال: “إن مثل هذه الحملات التوعوية تساهم في نشر حقوق المستهلك و دور الجهات الرقابية في مواجهة الانحرافات وتعديل مسارها من أجل صحة وسلامة المجتمع والتي تعتبر من ركائز ضمان نمو و تطور الاقتصاد السعودي بشكل عام، وقطاع التجزئة بشكل خاص”.

يذكر أن شركة بنده للتجزئة هي إحدى شركات مجموعة صافولا و كبرى شركات قطاع البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، و تقدم خدماتها ومنتجاتها إلى ما يفوق أربعمائة مليون زائر سنوياً، من خلال أسواقها المتنوعة بنده وهايبر بنده و بندتي، المعروفة بالجودة العالية والأسعار التنافسية، بما يلبي جميع احتياجات الأسرة و متطلباتها اليومية والاسبوعية و الشهرية.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==