الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

بورشه “بوكستر 718” الجديدة تصل إلى المملكة العربية السعودية

وصلت بورشه “بوكستر 718” 718 Boxster الجديدة إلى المملكة العربية السعودية، بعدما خضعت إلى عملية إعادة تطوير شاملة تدمج بين التقاليد العريقة والتكنولوجيا المُبتكرة، لتكون النتيجة أناقة أكثر وقوة وعزم دوران أكبر يتيحان للسيارة تحقيق سرعة قصوى أعلى. وقد اكتسبت سيارة بورشه الرودستر وسطية المحرك اسماً جديداً في جيلها الجديد، بعد 20 عاماً على تقديم أوّل طراز بوكستر، بحيث باتت نسختاها تُعرفان باسم “718 بوكستر” و”718 بوكستر إس”. وتواصل هاتان السيارتان المكشوفتان ثنائيّتا المقاعد، اللتان تندرجان من طراز 718 الذي فاز بالعديد من السباقات في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، تقليد محركات الأربع أسطوانات مسطّحة مع أحدث التكنولوجيا التي طوّرها مهندسو بورشه.

Porche Boxster 718

اكتسبت نسختا “718 بوكستر” قوة إضافية بمقدار 35 حصاناً بالتناغم مع انخفاض استهلاكهما للوقود بنسبة تصل لغاية 13 بالمئة. في هذا السياق، تندفع “718 بوكستر” بمحرك جديد سعة ليتريْن بقوة 300 حصان مع تكنولوجيا شاحن توربو مُبتكرة. ومن اللافت مدى الارتفاع الحاصل في عزم الدوران الأقصى (+ 35%)، إذ يبلغ 380 نيوتن-متر بالتمام والكمال. أما بالنسبة إلى “718 بوكستر إس” 718 Boxster S، فتبلغ سعة محركها 2.5 ليترات ويتضمّن شاحن توربو بتقنية “هندسة التوربين المتغيّرة” VTG، لتكون النتيجة 350 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 420 نيوتن-متر.

وتستطيع “718 بوكستر” الجديدة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 275 كلم/س، مقابل 4.2 ثانية و285 كلم/س لشقيقتها الكُبرى. وتتحقق تلك الأرقام باعتماد “باقة سبورت كرونو” Sport Chrono Package وعلبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) ذات القابضيْن.

Porche Boxster 718

بالانتقال إلى التصميم الخارجي، اعترت “718 بوكستر” تعديلات جذرية بحيث لم يبقَ سوى الغطاء الخلفي وواجهة الزجاج الأمامية والسقف القماشي على حاله. وتبدو السيارة من اللمحة الأولى أعرض وأقوى، مع فتحات أكبر لدخول هواء التبريد ومصباحيْن أماميين فريديْن بتقنية ’الزينون المزدوج‘ Bi-Xenon بإضاءة LED مندمجة للقيادة نهاراً. كما حصل القسم الجانبي على أجنحة وحافّات سفلية ذات تصميم مستقل تُضفي على السيارة إطلالة حادّة جديدة تحيط بعجلات قياسية كبيرة في “718 بوكستر” قياس 18 بوصة مقابل 19 بوصة في نسخة “إس” S. أخيراً وليس آخراً، أعادت بورشه تصميم القسم الخلفي ليكتسب إطلالة أقوى، بالأخصّ لإعتماد مقطع تطعيم طولي بين المصباحيْن الخلفيّيْن يتضمن كلمة PORSCHE. في هذا السياق، يطلّ المصباحان الخلفيان بتصميم جديد بالكامل مع إضاءة LED ثلاثية الأبعاد وإضاءة مكابح رباعية النقاط.

على صعيد آخر، لقيت مقصورة “718 بوكستر” نصيبها من التعديلات مع مقوّمات مُطوَّرة لإضفاء أناقة أكبر، مثل فرش جلد ذي جودة عالية بتطريز متواصل. كما حفلت بتكنولوجيا متطوّرة تعزّز تجربة القيادة، تمثّلت بلوحة قيادة ذات تصميم جديد تتضمّن الجيل الأحدث من “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM كتجهيز قياسي مع شاشة تعمل باللمس لتشغيله.

بمناسبة وصول طراز الرودستر الجديد، قال السيد مايكل مولر، المدير التنفيذي لبورشه السعودية: “تبرز ’718 بوكستر‘ كالجيل الأكثر ديناميّة على الإطلاق في تاريخ بوكستر، وترتقي بفلسفة 718 الأسطورية التي نتج عنها ما يزيد عن 1,000 فوزٍ في السباقات. من المذهل كيف استطاع مهندسو بورشه استخراج هذا الكمّ الإضافي من القوة وعزم الدوران، مع ما رافقهما من تحسّن في التسارع، من محرك الأربع أسطوانات الجديد. واللافت أكثر أنّ الأداء الأفضل ترافق مع وزن أقل وانخفاض جذري في استهلاك الوقود. لا شكّ في أنّ ’718 بوكستر‘ الجديدة تتخطى حدود المقارنة مع منافساتها إن كان لناحيتيْ التطوّر التقني أو التشويق أثناء القيادة، أو حتى بالنسبة إلى تصميمها القوي والأنيق في الوقت عينه. مع انضمام هكذا طراز مذهل إلى مجموعتنا من السيارات المكشوفة، نتوقّع أن تواصل ’718 بوكستر‘ نموّها في المملكة العربية السعودية.”

بالتطرّق إلى ديناميّة القيادة، صُنعت السيارتان المكشوفتان ثنائيّتا المقاعد لتوفير قيادة رياضية شيّقة، يدعمهما هيكل بإعداد جديد ومكابح أقوى إلى جانب نوابض مقاومة للانحناء وأكثر صلابة. كما بات نظام المقود مباشراً أكثر بنسبة 10 بالمئة – مستمدّ من طراز “911 توربو” 911 Turbo – ما يعزّز من رشاقة “718 بوكستر” ويسهّل توجيهها. كما حصلت نسخة “إس” من سيارة الرودستر على “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM اختياري بأرضية أقرب إلى الطريق بمقدار 20 ملم، ما يتيح لها خوض المنعطفات السريعة بسهولة.

وكما هو الأمر في 911 الجديدة، تتضمّن “باقة سبورت كرونو” الاختيارية في “718 بوكستر” مفتاح تشغيل دائري لاختيار واحدة من أربعة إعدادات قيادة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت نسخات السيارة المزوّدة بعلبة تروس PDK على “زرّ الاستجابة الرياضية” Sport Response Button المستوحى من رياضة السيارات. عند الضغط عليه، تتغيّر استجابة المحرك وعلبة التروس كي تصبح مباشرة للغاية لفترة 20 ثانية.

تتضافر التطوّرات الأخيرة التي اعترت “718 بوكستر” لتحقيق أرقام قياسية. إذ يُتوقَّع أن تجتاز نسخة “إس” من السيارة الحلبة الشمالية في “نوربورغرينغ” في غضون 7 دقائق و42 ثانية. وهو وقت قريب جداً من الذي سجّلته “كايمن جي تي4” Cayman GT4 التي تتلاءم مع حلبات السباق، وأسرع بمقدار 16 ثانية من الجيل السابق “بوكستر إس” Boxster S.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==