“بيبسيكو” تطلق النسخة الأولى من برنامج “إرشاد مليون امرأة” في المنطقة لتمكين السعوديات

متاح أيضا:الإنجليزية

أطلقت “بيبسيكو”، شركة الأغذية والمشروبات العالمية، النسخة الأولى في المنطقة من برنامج “إرشاد مليون امرأة” (Million Women Mentors) في الرياض، وهو عبارة عن برنامج عالمي مصمم خصيصاً لدعم التفاعل والتواصل بين الملايين من رواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من الإناث والذكور. ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الفتيات والسيدات بأنفسهن للمثابرة والنجاح في برامج ووظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

وفي ظل انخفاض معدلات دخول الاناث في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مقارنة مع الذكور، تتمحور أهداف برنامج “إرشاد مليون امرأة” حول بناء منصة مثالية توفر للإناث في مقتبل سيرتهم المهنية الدعم اللازم للخوض في مهن مكللة بالنجاح، لاسيّما المهن التي تتيح لهن المساهمة في بناء المستقبل المشرق الذي أرست ملامحه رؤية المملكة 2030. وتأتي محاور الرؤية دعماً لبناء اقتصاد مزدهر يتيح لجميع أفراده رجالاً ونساءً إمكانية المساهمة إيجاباً في نمو المجتمع وازدهاره.

وبهذه المناسبة، قال ساتيافارت بيندهاركار، نائب الرئيس ومدير عام وحدة أعمال الأغذية في “بيبسيكو” في دول الخليج والمشرق العربي: “تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل السعودي بنسبة 30%، ومن هنا تأتي أهمية تشجيع المزيد من الإناث على الانخراط في ميادين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي يشغل غالبيتها الذكور، ليتسنى لهّن المساهمة في تحقيق أهداف الرؤية. ومن جانبها، تعمل ’بيبسيكو‘ في إطار التزامها العالمي بتمكين المجتمعات وتوفير الفرص المتساوية التي تتيح للجميع خوض سير مهنية ناجحة. وتثابر بيبسيكو على نشر وتطبيق استراتيجية ’الأداء الهادف‘ في المملكة العربية السعودية، حيث تتطلع قدماً إلى توفير الدعم والتوجيه اللازمين لتعزيز ثقة الإناث بأنفسهن عند دخولهن ميادين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

انطلق برنامج “إرشاد مليون امرأة” في عام 2014 وبلغ عدد المرشدين الذين تعهدوا بدعم البرنامج أكثر من مليوني مدرب ومدربة  بحلول عام 2018، ويهدف البرنامج إلى رفع هذا العدد إلى ثلاثة ملايين مرشد بحلول عام 2020. وتعد شعبة الرياض من البرنامج أول شعبة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتضم 12 مرشداً ومستفيدة من البرنامج في مجالات سلسلة الإمداد وتقنية المعلومات والبحث والتطوير والعلوم المالية، وسيشهد البرنامج السنوي انضمام المزيد من المستفيدات في كل عام. ويشتمل البرنامج الذي انطلق مؤخراً على اثنين من العناصر: أولاً التوجيه والتدريب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث ستحصل كل مستفيدة من البرنامج على التوجيه والتدريب على يد أحد مرشدي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى “بيبسيكو” على برامج توجيهية مخصصة، وثانياً المشاركة في أكاديمية سلسلة الإمداد التابعة لشركة “بيبسيكو” حيث سيتاح لكل مشاركة فرصة الخضوع إلى برامج تدريبية وزيارة مواقع العمل، إضافة إلى أوقات التوجيه المخصص لها. وخلال خمسة أعوام، تهدف “بيبسيكو” إلى تعيين اثنتين على الأقل من المنتسبات للبرنامج في مناصب إدارية عليا.

من جانبها، قالت دلال شعبوني، رئيسة تقنية المعلومات في “بيبسيكو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”: “تعمل ’بيبسيكو‘ في إطار التزامها الراسخ بتوفير فرص التطور والنجاح للإناث في الشركة، ويأتي إطلاق برنامج “إرشاد مليون امرأة” في الرياض ليسهم في إلهام المزيد من الإناث للانخراط في مهن تواكب متطلبات عالمنا المتغير. وقد سررت شخصياً بإطلاق هذه المبادرة المهمة في المملكة العربية السعودية، لاسيّما أنني امرأة تعمل في مجال يهيمن عليه الرجال عادة وحظيت بفرصة خوض مسيرة مهنية في قطاع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وكليّ ثقة بأن برنامج “إرشاد مليون امرأة” سيسهم بدور محوري في اكتساب الإناث للثقة اللازمة بأنفسهن، لإدراك قدراتهن على تحقيق النجاح في أي قطاع يرغبن بخوضه”.

وتجدر الإشارة إلى أن “بيبسيكو” تسعى باستمرار إلى ترسيخ الاستدامة عبر استراتيجية “الأداء الهادف”، وذلك من خلال التصدي للعقبات الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية. ولتحقيق هذا الهدف، تطبق الشركة سياسة المساواة بين الجنسين في مجالي العمل والأجور، بالتعاون عن كثب مع المجتمعات المحلية لتوفير الفرص التي تتيح للجميع إمكانية التطور والازدهار.

استقبل تنبيهات فورية حول المواضيع المهمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: