الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

تجارة المغرب مع السعودية 3 مليارات دولار

أعلن الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربي رئيس الوفد المغربي محمد عبو أن المملكة المغربية تشارك بجناح كبير في معرض الرياض الدولي يضم نحو 15 شركة مغربية تمثل عدة قطاعات وهي: المواد الغذائية والسيارات والادوية والبناء والنسيج وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات والمقاولات وبالاضافة إلى قطاعات أخرى متعددة. جاء ذلك عقب قيام معالي وزير التجارة والصناعة السعودي د. توفيق بن فوزان الربيعة بتدشين معرض الرياض الدولي مساء أمس يرافقه الوزير المغربي وعدد من المسؤولين ورجال الاعمال السعوديين.

2

واوضح محمد عبو أن الشركات المغربية تستكشف أسواق جديدة في السعودية ودول الخليج، مشيرا إلى أن الشركات المغربية قادرة على التناافسية وايجاد مكان لها في الاسواق الخليجية وقال نحن حريصين على أن يزيد هذا المعرض وغيره من الفعاليات من المبادلات التجارية بين البلدين وأكد أن حجم التبادل التجاري بين السعودية والمغرب لا يرقي إلى مستوى وحجم العلاقات المتميزة بين المملكتين موضحا انه يبلغ 3 مليارات دولار. وقال نحن وقعنا مذكرة تفاهم في الدار البيضاء مؤخرا لزيادة وتفعيل التجارة البينية ونحن الآن نقوم بتفعيلها على أرض الواقع. واكد على اهمية انشاء مشروع الخط البحري الجديد بين جدة والدار البيضاء إلى تقوية الروابط التجارية ودعم الاستثمار بين البلدين ، من أجل فتح أفاق جديدة لمختلف الفاعلين بالجزيرة العربية، وتمكين نظرائهم المغاربة من تعزيز حضورهم بالسوق الخليجي الواعد .

 

من جهته قال الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي إن التعاون السعودي المغربي هو امتداد للتواصل بين السعودية والمغرب وقال لقد وقعنا مؤخرا في المغرب مذكرة تفاهم مشتركة في مجال التجارة والصناعة بهدف تعزيز التجارة بين البلدين وقال لقد كان هناك معرض وملتقى عام ومشترك بحضور نحو 100 شركة سعودية في المغرب ،والان هذه المشاركة المغربية لكبيرة وقال إن هذا يوثق لحجم التعاون بين البلدين نحن مهتمين بزيادة التبادل التجاري بيننا واضاف الربيعة قائلا: نحن نريد ان نرى المنتجات المغربية في الرياض وكذلك نطمح أن تكون المنتجات السعودية هناك واضاف ان هناك نمو كبير في التبادل التجاري بين البلدين، واكد انه خلال زيارتي الاخيرة للمغرب تم الاعلان تشغيل خط نقل مباشر بين السعودية والمغرب بهدف تسهيل الحركة التجارية بين البلدين.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==