مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

تطبيق “الدانوب” للتسوق الإلكتروني يغير مفهوم شراء المواد الغذائية

أكثر من 22 مليون مستخدم للهواتف الذكية في السعودية و24 مليون مستخدم للانترنت يستفيدون من أفضل الخدمات وأجود المنتجات

أعلنت “الدانوب”، التابعة لمجموعة بن داود في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق منصة جديدة للتجارة الإلكترونية تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في تجربة التسوق في قطاع التجزئة في المملكة. وسوف توفر منصة التسوق الجديدة القائمة على أحدث تكنولوجيا التطبيقات، خيارات للتسوق من المنتجات الغذائية الطازجة، وجميع الاحتياجات الأخرى، وذلك في الوقت الذي يناسب المستهلك، وهذا من شأنه أن يجعل التطبيق الجديد واحداً من أكبر تطبيقات التسوق عبر الانترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أحمد عبدالرزاق بن داود و ماجد بن محمد الطحان
أحمد عبدالرزاق بن داود و ماجد بن محمد الطحان

وعلق أحمد عبدالرزاق بن داود، الرئيس التنفيذي للدانوب: “وفقا للتقارير، فإن ما يصل إلى 75% من سكان المملكة لديهم إمكانية الاتصال بالانترنت، ومن المتوقع أن ينمو الرقم ليصل إلى أكثر من 90٪ في أي وقت. لقد لاقت النسخة التجريبية من التطبيق استحساناً لدى عملائنا. وهكذا، ومن منطلق الالتزام بالابتكار والابداع وتقديم كل ما يلبي حاجات العملاء، سينقل تطبيق الدانوب الجديد تجربة التسوق عبر الإنترنت، للمواد الاستهلاكية والغذائية، إلى مستوى جديد من الراحة والأمان الإلكتروني والخدمة الفعالة ذات الجودة القصوى لعملائنا. مع وجود أكثر من 22 مليون مستخدم للهواتف الذكية في المملكة، يكمن هدفنا في الوصول إليهم ولتقديم تجربة تسوق مميزة عبر الانترنت؛ تكون خالية من المتاعب وتتميز بإنها آمنة وسريعة ومريحة، بالإضافة إلى خدمة العملاء المميزة والتي تقدمها الدانوب وبن داود على الدوام”.

إلى ذلك، تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الأكبر والأسرع نموا في قطاع التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي. إذ توفر المملكة مجموعة متنوعة من خيارات الدفع عبر الانترنت، بالإضافة إلى دعم البنية التحتية للدفع عبر الإنترنت، مما يجعل المعاملات عبر الإنترنت سهلة وخالية من المتاعب للمستخدمين.

ومن جهته، قال ماجد بن محمد الطحان، المدير التنفيذي لتطبيق الدانوب: “لقد تم استخدام منصات التجارة الإلكترونية الحالية إلى حد كبير في شراء الإلكترونيات والاكسسوارات والأزياء. أما بالنسبة لشراء مواد البقالة والمنتجات الطازجة من خلال الانترنت، فالأمر في البدايات نسبياً. ولهذا، وعبر اطلاق التطبيق الجديد، فإننا نخطط لإعادة تعريف هذا المجال في المنطقة. سيستهدف التطبيق 3 مدن رئيسية هي الرياض وجدة والخبر في مرحلته الأولية التي ستطلق خلال شهر رمضان المبارك، وسيصل لاحقا إلى جمهور أوسع وفي أرجاء المملكة كاملة. لقد شهدنا زيادة في عدد العملاء الذين يبدون اهتماما بالتسوق عبر الإنترنت”.

سيوفر التطبيق الجديد خدمة توصيل المنتجات السريع إلى أي منطقة في المملكة في الوقت الملائم الذي يختاره العميل، وسيوفر خيارات دفع مرنة ومريحة.

وأضاف الطحان: “مع نمو قاعدة عملائنا للتسوق عبر التطبيق، نخطط لزيادة قاعدة موظفينا لدعمها، وايجاد فرص عمل واعدة، حيث نخطط لتوظيف ما يصل إلى 1000 موظف سعودي للعمل على منصة التجارة الإلكترونية الجديدة. ونحن فخورون جدا بدعم رؤية عام 2030 لتوفير فرص العمل على المدى الطويل. هدفنا هو جعل التسوق أسهل من خلال تجربة تسوق سلسة ومريحة.”

هذا وقد تم توقيع عقد شراكة ما بين مجموعة بن داود وشركة AYM، وهي مجموعة استثمارية متخصصة في التطبيقات، وستصبح أكبر منصة للتسوق من المواد الغذائية في السعودية ودول المنطقة. سيكون تطبيق الدانوب فاعلا وعاملا، مباشرة عقب الاعلان الرسمي وخلال الشهر الفضيل، في عدد من المدن وهي جدة والرياض والخبر، وسيغطي التطبيق مناطق المملكة بأكملها في مراحله القادمة.

مع استمرار نمو عدد السكان الشباب في المملكة العربية السعودية، من ذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا، فهذا سيؤدي إلى تكيفهم مع مفهوم وإسلوب الشراء من منصة التجزئة الإلكترونية بكل سهولة. وستؤدي عوامل مهمة؛ مثل نمط الحياة المزدحم ومستويات المعيشة والراحة إلى تزايد شراء المواد الغذائية عبر الإنترنت في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X