مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

تعاون طويل الأمد بين “زين السعودية” و”هواوي” لدعم تجربة المشتركين في السعودية

اتفاقية الخدمات المدارة تمتد على مدار خمس سنوات وتوفر خدمات المكالمات الصوتية والبيانات عالية الجودة لمشتركي "زين السعودية" بالاعتماد على خبرة "هواوي" العريقة في إدارة الشبكات

وقعت شركة “زين السعودية” وشركة ” هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة” اتفاقية في مجال الخدمات المدارة لمدة خمس سنوات بهدف تمكين مشغل الاتصالات الرائد في السعودية من الارتقاء بتجربة العملاء والوصول بها لمستويات أعلى وذات قيمة مضافة أكبر على صعيد خدمات المكالمات الصوتية والبيانات في المملكة.

وبموجب اتفاقية الخدمات المدارة الجديدة بين الطرفين، تعمل “هواوي” على تقديم خدماتها التقنية المتكاملة مستعينة بخبراتها المتكاملة، بما يسهم في إدخال تحسينات مستمرة على جودة شبكة “زين السعودية” ويعزز تجربة مشتركيهم في المملكة.

Eng. Sultan Abdulaziz Al-Deghaitherوفي تعليقه على إبرام هذه الاتفاقية،  أبدى المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي للتقنية في “زين السعودية”، سعادته بتوقيع اتفاقية الخدمات المدارة لمدة خمس سنوات مع الشريك الاستراتيجي ’هواوي‘ الأمر الذي يمنح شركة ‘زين السعودية الفرصة للتركيز على توفير خدماتٍ مبتكرة وتجربةٍ ذات قيمة مضافة للعميل.

وأضاف الدغيثر أن وتيرة المنافسة بين الشركات لتوفير خدمات المكالمات الصوتية وعروض البيانات بجودة عالية تشهد تزايداً بشكل ملحوظ، وذلك نظراً لدورها الهام والكبير في نجاح مشغل الاتصالات والحفاظ على مكانته، مشيراً إلى أنه من خلال إبرام هذه الاتفاقية مع شركة رائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات مثل ‘هواوي’، فإن زين السعودية تأمل توفير العناية اللازمة لبنيتها التحتية وتمكنها من إدارة عملياتها بكفائة أكبر، بحيث تركز جهودها على تلبية متطلبات المشتركين وتتماشى مع مختلف توقعاتهم المستقبلية من الخدمة”.

وستعمل “هواوي” بموجب هذه الاتفاقية جنباً إلى جنب مع شركة الاستشارات الألمانية لتقنية المعلومات والاتصالات “بي ثري كوميونيكيشنز” بهدف تحسين عمليات شبكات “زين السعودية” الحالية باستخدام أحدث الحلول والتقنيات، وتحسين خدمة البيانات المقدمة المشتركين في أكثر المناطق ازدحاماً في العاصمة السعودية الرياض. كما ستطلق “هواوي” المرحلة الثانية من عملية تحويل نظام دعم العمليات إلى نظام افتراضي لدعم خطط “زين السعودية” الخاصة بالاتصالات الحرجة، ورفع مستوى كفاءة الشبكة خلال مواسم الحج والعمرة.

من جانبه، قال رمضان دينغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة”: “يسرنا بدء صفحة جديدة من مسيرة توطيد شراكتنا الناجحة مع “زين السعودية” من خلال إبرام هذه الاتفاقية الهامة التي تعكس ثقة هذه الشركة العريقة بخبرتنا العالمية، وبمعرفتنا باحتياجات السوق المحلية على مستوى متطلبات تطوير إمكانيات الشبكات القائمة حالياً. وستعمل ‘هواوي’ جنباً إلى جنب مع مزودي خدمات “زين السعودية” بما يمكنّها من توفير خدمات المكالمات الصوتية وعروض البيانات الأرقى من نوعها إلى مشتركي “زين السعودية” من الأفراد والشركات”.

وكانت “زين السعودية” و”هواوي” قد احتفلتا العام الماضي باختتام موسم الحج بكل نجاح بعد أن قامت الشركتان بالعمل معاً وبشكل وثيق لتوفير أفضل الخدمات في مجال المكالمات الصوتية والبيانات في الفترة الأكثر ازدحاماً في المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X