الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

تلفزيونات إل جي تدعم تقنية المدى الديناميكي العالي ودولبي فيجن

في إطار حرصها على إطلاق منتجات مبتكرة تدعم المعايير العالمية المعترف بها، أعلنت شركة ال جي الكترونيكس السعودية، الرائدة في صناعة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية حول العالم، عن توافق جميع تلفزيونات اوليد (OLED) التي تم طرحها هذه السنة مع تقنية المدى الديناميكي العالي (HDR10)  وصيغة دولبي فيجن تي.إم (Dolby VisionTM).

وصيغة (HDR10) معتمدة من الاتحاد الدولي لتقنية العرض فائق الوضوح بينما صيغة (Dolby VisionTM) معتمدة من استوديوهات الأفلام الرائدة ومصنعي الإلكترونيات في العالم ومعترف بها عالمياً. كما أنها التقنية التي يفضلها صناع الأفلام والشركات المتخصصة في إنتاج المحتوى المرئي.

LG OLED Dolby

وتساعد تقنية “أوليد” على الحصول على صور بألوان حقيقية وزاهية وحيوية حتى عندما تظهر الأجسام المشعة بالقرب من الأجسام الداكنة على الشاشة. وهي تختلف عن تقنية البلورات السائلة (LCD) المتوفرة في التفلزيونات الأخرى والتي تظهر هالة حول الجسم بسبب الضوء المشع. وتتميز تقنية “أوليد” بعرض ما يزيد عن مليار تباين لوني بفضل الألواح الإلكترونية والمعالج الفعال مما يجعلها تتربع على عرش أفضل تلفزيونات للعرض السينمائي.

كما تبرز التقنية التفاصيل الدقيقة وتدرجات الألوان لعرض صورة لا يمكن مضاهاتها من حيث الجودة وزوايا عريضة ومختلفة لتمنح المشاهد وضوح كامل من جميع الزوايا وبغض النظر عن مكان جلوسه. وعند مقارنتها مع تقنية البلورات السائلة ، يتضح أن الأخيرة تظهر الألوان باهتة وبمستويات تباين متدنية.

[quote font_size=”13″ align=”left”]جميع تلفزيونات ال جي لعام 2016م تتطابق مع معايير تقنية المدى الديناميكي العالي  وتحمل ختم تقنية العرض فائق الوضوح وتدعم تقنية دولبي فيجن تي.إم لتعزيز تجربة المشاهدة[/quote]يظهر ختم  (Super UHD) فقط على أجهزة التلفزيون التي تتمتع بمستويات وضوح فائقة وتقنية المدى الديناميكي العالي وذروة السطوع ومستويات السواد وسلسلة من الألوان المختلفة وجودة الصوت، وغيرها من المعايير الأخرى. وبفضل هذه التقينة تظهر المشاهد السينمائية بدرجات وضوح عالية جداً. وتحمل تلفزيونات ال جي هذا الختم.

ويتوقع الخبراء أنه في المستقبل القريب سوف تشهد تقنية المدى الديناميكي العالي مستويات طلب عالية بسبب جودتها الفائقة وقدرتها على جعل المشاهد يشعر بوضوح وقرب الصورة أكثر من التلفزيونات الأخرى.

وتعليقاً على التقنية العالية التي تتمتع بها تلفزيونات ال جي، قال إيدي جون، رئيس ال جي الكترونيكس السعودية: “تلفزيونات إل جي هي الوحيدة حالياً التي تدعم تقنيتي HDR10 و Dolby VisionTM التي تمنح تجربة مشاهدة لا مثيل لها. لقد استثمرنا في مواردنا بشكل كبير من أجل صنع تلفزيونات تدعم كلا التقنيتين وتواصل فرق البحث العمل في الوقت الراهن على تطوير السلسلة الجديدة من التلفزيونات لتلبية متطلبات المستقبل.”

ومن جانبه قال سلمان الصبان، رئيس التسويق بشركة ال جي الكترونيكس السعودية: “يسعدنا أن نوفر لعملائنا في الأسواق المحلية هذه التلفزيونات المتطورة التي ستجعلهم يشعرون بمتعة المشاهدة الحقيقية للأفلام حيث أنها تتمتع بمزايا متطورة تضمن الحصول على جودة صوت وصورة عالية. فعندما ينظر المشاهد إلى الشاشة، سوف يشعر أنه في قلب الحدث.”

الرد على الموضوع

X