جمعية إطعام بالرياض تطلق حملتها الرمضانية

أطلقت الجمعية الخيرية للطعام ” إطعام ” بمدينة الرياض حملتها التوعوية ” أحفظها.. واكسب أجرها ” التي تستهدف “ربات البيوت” من خلال توجيههن لعدم الإسراف وتقليل كمية الطعام المعد في كل وجبة وتحفيزهن لتوزيع الزائد من الطعام إلى المستفيدين.
وأوضح المدير التنفيذي لإطعام بمنطقة الرياض عامر البرجس، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن ” إطعام ” تسعى من خلال الحملة إلى التذكير بأهمية نشر ثقافة حفظ النعمة في المجتمع ، والتغلب على مظاهر البذخ ورمي الفائض من الطعام وإعادة توزيعه على المستفيدين، وإيصال رسالة مفهوم حفظ النعمة الذي تسعى ” إطعام ” إلى تعزيزه ، حيث يُعد الدافع إلى إطلاق هذه الحملة .
وأكد البرجس أن اختيار شهر رمضان موعدًا لانطلاق الحملة يعود إلى أنه في الشهر الفضيل، يكثر الإسراف والمبالغة في المشتريات من المواد الغذائية واستهلاك كبير في الأطعمة ، الذي يكلف كثيراً من الأسر مبالغ طائلة ومتزايدة عما تصرفه في الأشهر العادية ، وتشكل كميات الطعام الزائدة عن الحد والفائضة والفاقدة إهدارا اقتصاديا متزايدا، مشيراً إلى أن الأسرة تتفنن في إعداد وابتكار كثير من أصناف الأطعمة والحلوى ، وتكون النتيجة وجود فوائض وبواق كثيرة من الأطعمة ، تؤول في النهاية إلى صناديق القمامة.

177223_1403631255_8736
وبين المدير التنفيذي لإطعام بمنطقة الرياض أن حملة ” أحفظها.. واكسب أجرها” تقوم في الأساس على عدم رمي الفائض من الطعام وإعادة توزيعه على المحتاجين من خلال أطباق صحية سيتم توزيعها من خلال أسواق العثيم بالرياض ( مجاناً ) في كيس يحتوي على عشرة أطباق مع أغطية صحية يطبع عليها معلومات كتاريخ وساعة التعبئة وذلك لمعرفة المدة الزمنية، وعدم إبقاء الطعام لمدة طويلة لضمان حمايته من الفساد، بالإضافة إلى كتيّب يوضح الأطعمة التي لا يمكن حفظها بسبب سرعة فسادها، مهيباً بربات البيوت التحكم بالأصناف وكمياتها وعدم الإسراف، وتقليل كمية الطعام المعد في كل وجبة إفطار.
وعن المشاركين في الحملة أفاد البرجس أن الجميع شركاء في حفظ النعمة ابتداء من البيت إلى المدرسة إلى الجامعة إلى الشركات بمختلف أعمالها ، فضلاً عن الدور المهم لوسائل الإعلام في نشر رسالتنا وهي ” حفظ النعمة مسؤوليتنا جميعاً” ، معبراً عن شكره لجميع الشركات الراعية للحملة التي تعد خطوة حضارية سباقة لتكريس سياسة الشراكة الاجتماعية بين القطاع الخاص والجهات غير الربحية.
و أضاف أن الحملة ستكون بصماتها واضحة في إرساء روح الخير وتأصيلها كعمل مؤسسي متطور يتسابق في تحقيقه جميع الشركات الأخرى ؛ حيث تكتمل الصورة في تحقيق رسالة إطعام من خلال حفظ النعمة ، ورسم البسمة عبر إيصال الزائد من الطعام إلى المستفيدين.
وأكد مدير العلاقات العامة في شركة العثيم عبدالله الحمد من جهته ، أهمية المشاركة مع الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) في حملة رمضان الخيرية ” أحفظها.. واكسب أجرها”وأن تكون شريكاً استراتيجيا من خلال توزيع أكياس حفظ النعمة ( مجاناً) في مختلف فروع أسواق العثيم في مدينة الرياض .
وأبان أن هذه الشراكة تعزز قناعاتنا في دعم توجه جمعية ” إطعام ” عبر برامجها في حفظ النعمة وإيصالها إلى المستفيدين بالطريقة المناسبة ووفقاً للمعايير الدولية فيما يخص صحة وسلامة الغذاء ،وإيماناً بمسؤوليتنا الاجتماعية وواجبنا في المشاركة في حفظ النعمة ونشر الوعي بهذه الثقافة .
يذكر أن جمعية ”إطعام” مرخصة ومسجلة رسمياً في وزارة الشؤون الاجتماعية ونبعت فكرتها من مجموعة من رجال الأعمال المحبين لعمل الخير، ويمكن لجميع الراغبين التعرف إلى أهداف ورسالة (إطعام) زيارة الموقع الإلكتروني www.saudifoodbank.com .

جمعية “إطعام” بالرياض تطلق حملتها الرمضانية وتوزع أكياس حفظ النعمة “مجاناً” / إضافة أولى واخيرة

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.