الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

جمعية التشكيليين توقع مذكرة تعاون مع كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للفنون التشكيلية، وقع مساء الأحد 11 يونيو رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد المنيف وعميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود الدكتور عبد الله الثابت مذكرة تعاون بين الجمعية وكلية العمارة والتخطيط، وذلك في مقر الجمعية بالرياض. 

وتضمنت المذكرة مجالات الفنون التشكيلية من خلال تقديم كل طرف ما يخدم الطرف الآخر ومنها أن تقوم الجمعية بتقديم الدورات للموهوبين من طلاب الكلية وكذلك تقوم الكلية بإتاحة الفرصة لإقامة معارض الجمعية في الكلية وتقديم التسهيلات من مكان وخلافه. 

بعد ذلك تجول الحضور في المعرض المصاحب بصالة روافد، الذي يضم مجموعة من التصاميم المعمارية المقترحة لمبنى جمعية التشكيليية التي قام بتنفيذها طلبة الكلية كمشاريع شارك فيها ما يقارب 40 طالباً اختير منها 14 نموذجاً تبرز تصميم مبنى مقر الجمعية الرسمي الذي منح للجمعية لتحقيقه مستقبلا على ارض بمساحة عشرة آلاف وثمانمائة متر مربع. 

وسيستمر المعرض إلى نهاية شوال ويستقبل خلال هذه الفترة زواره في الفترة المسائية من الأحد إلى الخميس. 

وقد عبر سمو الأمير فيصل عن سعادته بما شاهده واستمع إليه من الطلبة مهندسي المستقبل من شرح لتصاميمهم التي جمع فيها الجمال مع ما تحتاجه الجمعية من مرافق . 

من جهته نوه الدكتور الثابت بجهود صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز والعاملين في الجمعية، وعلى مبادرتهم بالتعاون مع الكلية متمنيا للجميع التوفيق.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X