مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

جنرال إلكتريك تتعاون مع “جلوورك” كشريك للمواهب السعودية

ge-logoوقعت شركة “جنرال إلكتريك”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE:GE) اتفاقية مع “جلوورك”، الوكالة المتخصصة بتمكين السيدات وتزويدهن بفرص العمل المثمرة في المملكة العربية السعودية، لتكون شريك المواهب السعودية من خلال دعمها لفعاليات “معرض خطوة قبل التوظيف” الذي تنظمه “جلوورك” في الرياض يومي 15 و16 أبريل 2013.

يقام الحدث تحت رعاية معالي عادل فقيه، وزير العمل في المملكة العربية السعودية، وستعمل “جنرال إلكتريك” خلاله على تنظيم سلسلة من ورش العمل لتسليط الضوء على فرص العمل المثمرة المتوفرة للطالبات السعوديات ضمن مختلف قطاعات العمل في الشركة، بالإضافة إلى تقديم معلومات دقيقة ومتخصصة حول أفضل السبل الممكنة التي تتيح لهن الانطلاق في حياة مهنية ناجحة. وسيتم منح المشاركات في ورش العمل هذه شهادات حضور.

GEGloWork

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس هشام البهكلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية والبحرين؛ والسيد خالد الخضير، المؤسس وعضو مجلس الإدارة في “جلوورك”، خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة.

وفي هذا السياق قال المهندس هشام البهكلي: “تلتزم ’جنرال إلكتريك‘ بدعم تطوير الموارد البشرية على كافة المستويات. وحرصنا خلال السنوات القليلة الماضية على إطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى اكتشاف وتوظيف وتدريب المواهب السعودية الواعدة ضمن مختلف مجالات العمل الإدارية والتقنية في وحدات أعمال الشركة. ونجحنا في تحقيق إنجازات هامة على هذا الصعيد من خلال الشراكات الأكاديمية القوية التي عقدناها مع أهم المؤسسات التي تعمل على تمكين الشباب، مثل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ونتطلع عبر شراكتنا مع ’جلوورك‘ في معرض ’خطوة قبل التوظيف‘ إلى تسليط الضوء على التزامنا بتعزيز مهارات الطالبات السعوديات وإعدادهن للمضي قدماً في حياة مهنية واعدة مثمرة”.

وبدوره قال خالد الخضير: “يسرنا للغاية أن نحظى بدعم شركة ’جنرال إلكتريك‘ كشريك للمواهب السعودية في هذا الحدث الهام. وانطلاقاً من مكانة ’جلوورك‘ كبوابة إلكترونية رائدة مخصصة لتمكين المواطنات ومدهن بفرص العمل المناسبة، فإننا نبذل باستمرار كل جهد ممكن لمساعدة السعوديات على تحقيق أهدافهن المهنية. ويمثل معرض ’خطوة قبل التوظيف‘ برنامجاً سعودياً يهدف إلى تمكين السعوديات سواء من الطالبات أو الخريجات ليكن جزءاً فاعلاً في القوى الوطنية العاملة، من خلال صقل مهاراتهن وخبراتهن للحصول على العمل الذي يناسب إمكاناتهن وتطلعاتهن. ونحن على ثقة بأن الدعم الذي يحظى به المعرض من شركات كبرى مثل ’جنرال إلكتريك‘ سيكون له دور في غاية الأهمية في التأكيد على أهمية تمكين ودعم توظيف الفتيات السعوديات”.

ومن المتوقع أن يستقطب معرض “خطوة قبل التوظيف” أكثر من 10 آلاف طالبة سعودية، حيث يشكل هذا الحدث برنامجاً من ست خطوات للتعريف بإمكاناتهن المهنية. ويعتبر المعرض ثمرة التعاون الوثيق والبنّاء بين “جلوورك” والعديد من الشركات الخاصة لسد الفجوة الموجودة بين سوق العمل والقطاع التعليمي. ويحظى الحدث أيضاً بدعم جمعية “صنّاع العالم” التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي. ويخلص الحدث إلى تنظيم مقابلات بين المشاركات في البرنامج والشركات بما قد يثمر عن توفير فرص عمل هامة ضمن العديد من الشركات.

وفي إطار التزامها بتطوير الموارد البشرية السعودية، كانت شركة “جنرال إلكتريك” قد وقعت اتقاقية شراكة استراتيجية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بهدف تأسيس أكاديمية تقنية لتدريب مجموعة من خريجي كليات التقنية العليا في مجالات متنوعة تشمل صيانة وتصليح التوربينات الغازية والمحركات والمولدات الكهربائية التي تعتبر من العناصر الرئيسية في قطاع توليد الطاقة الكهربائية في المملكة. كما نجحت “جنرال إلكتريك” بتطوير برامج تدريبية متخصصة بالتعاون مع كليات التقنية العليا بموجب هذه الشراكة، شملت كليات الحسا والإحساء والدمام.

كما وقعت “جنرال إلكتريك” مذكرة تفاهم مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتقديم منح دراسية لثلاثين طالباً في الجامعة على مدى ثلاث سنوات، إضافة إلى ثلاثين منحة إضافية خاصة للطالبات السعوديات من مختلف الجامعات. وبالمجمل، تقدم “جنرال إلكتريك” منحاً سنوياً بقيمة 22 مليون ريال سعودي، يستفيد منها 60 طالباً وطالبة.

ولدى “جنرال إلكتريك” اليوم ثلاثة مكاتب وسبع منشآت في المملكة العربية السعودية، يعمل فيها ما يزيد على ألف موظف.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X