مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

“جنرال إلكتريك” تطلق SourceNow لتعزيز الابتكار

في الخدمات الصناعية والتوريد والترويج لنمو الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة

أعلنت شركة “جنرال إلكتريك” عن إطلاق الحل الرقمي الجديد المبتكر SourceNow لتقدم من خلاله وجهة واحدة للخدمات الصناعية المتكاملة، عبر تأسيس سوق رقمية فريدة من نوعها يمكن للمشترين فيها تقديم الطلبات الإلكترونية والاطلاع على أسعارها من قبل المزودين المعتمدين مسبقاً.

 

ويشهد العالم في المرحلة الراهنة نمواً متسارعاً في عدد الشركات التي تتمتع بإمكانات رقمية كبيرة وتعمل على إحداث تغييرات نوعية في الأساليب التقليدية لأداء الأعمال، ويجمعها هدف مشترك يتمثل في تلبية الطلب الفعلي في السوق. وسيساهم SourceNow في رفد هذا التوجه عبر تقديم حل مبتكر وبديهي وسهل الاستخدام يساهم بشكل فعال في مواجهة التحديات المتعلقة بتوريد الخدمات الصناعية المتخصصة والدقيقة. وتم تطوير SourceNow باعتماد أسلوب المشاريع الناشئة من قبل فريق صغير في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يضم عدداً من خبراء وحدة أعمال خدمات الطاقة لدى “جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو مفيد خصوصاً بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي قد لا تتوفر لديها معلومات كافية عن أفضل الموردين، أو كيفية الوصول إليهم.

 

وفي هذا السياق تقول ميشيل وو، الرئيس التنفيذي للمعلومات ونائب الرئيس للتقنيات الرقمية في وحدة أعمال خدمات الطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا: “سيعمل SourceNow على تغيير الطريقة التي يؤدي فيها مزودو الخدمات الصناعية والعملاء أعمالهم، إذ يساهم العدد الكبير من البائعين المعتمدين والتقييمات التي ينشرها العملاء عنهم في تعزيز تنافسية الأسعار وتوفير خيارات أسرع وأكثر كفاءة للمشترين. وبطبيعة الحال، توظف قطاعات السلع الاستهلاكية الحلول الرقمية لتزويد منتجات مختلفة، بدءاً من الملابس وحتى توصيل الطعام إلى المنازل، إلا أن SourceNow يقدم خدمات على نطاق ضخم وببساطة فائقة تتيح الوصول بسهولة إلى خدمات معقدة في قطاعات مثل توليد الطاقة والنفط والغاز”.

 

ويرتكز SouceNowByGE على ثلاثة عناصر رئيسية ساهمت في تطوير حل رقمي سهل الاستخدام للربط بين المزودين والعملاء، بالتزامن مع تبسيط عمليات التوريد التي عادةً ما تكون معقدة:

 

  • يقوم حل SourceNow على منصة “بريديكس Predix*” السحابية للإنترنت الصناعي والمطورة خصيصاً لتكون قادرة على مواكبة معايير الحجم والتعقيد والسرعة والأمن التي يتطلبها القطاع.
  • خبرات “جنرال إلكتريك” التي تمتد لـ 125 عاماً في مجال الخدمات النوعية.
  • المعارف المعمقة التي اكتسبتها “جنرال إلكتريك” على مدى أكثر من 80 عاماً في مجال المشتريات الصناعية والتوريد في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ومن خلال أكثر من 430 مزوداً مسجلاً للخدمات الصناعية، يقدم حل SourceNow حالياً أكثر من 20 فئة من الخدمات الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر. وتشمل هذه الفئات: اللحام والتصنيع، الآليات، والهندسة والمشتريات والإنشاءات، والتصليح، وتأجير المعدات والكوادر البشرية وغيرها.

 

واختتمت وو قائلةً: “يمثل إطلاق SourceNow امتداداً لالتزامنا الراسخ بتزويد أفضل الخدمات الصناعية ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تسريع نموها. فمن خلال تعزيز التواصل بين كافة المعنيين، بإمكاننا دعم هذه الشركات في تحقيق أهدافها واتخاذ القرارات بشكل أسرع”.

 

ويمثل إطلاق SourceNow في المملكة العربية السعودية رافداً لجهود “جنرال إلكتريك” المتواصلة والرامية إلى المساهمة في تطوير قطاع الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة ودعم استراتيجيات التنويع الاقتصادي في المملكة بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030. وتعد “جنرال إلكتريك” من الشركاء الرئيسيين لمسيرة النمو التحولي في المملكة، حيث نظمت منتدى الموردين بهدف تعزيز سلاسل التوريد المحلية ذات القيمة العالية، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة في مجال الشراكات واستقطاب الاستثمارات. واستقطب المنتدى في عامي 2016 و2017 أكثر من 600 من موردي “جنرال إلكتريك” في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ووقعت “جنرال إلكتريك” مؤخراً اتفاقية مشروع مشترك مع “دسر” (الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية- سابقاً) بقيمة أكثر من 267 مليون دولار بهدف تطوير الإمكانات المحلية من خلال توسيع نطاق العمليات الصناعية لتكون قادرة على تغطية معظم الطلب السنوي على التوربينات الغازية في المملكة، إضافة إلى الارتقاء بأداء سلسلة التوريد المحلية بما يعود بفوائد ملموسة على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

ولدى “جنرال إلكتريك” ثلاثة مكاتب وسبعة منشآت وقوة عاملة في المملكة هي الأكبر لها في منطقة الشرق الأوسط بواقع 2000 موظف. ويشغل نحو 50 بالمئة من موظفي الشركة في المملكة مواقع هامة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، ضمن قطاعات متنوعة تشمل الطيران والتقنيات الرقمية والرعاية الصحية والنفط والغاز والطاقة والنقل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X