جنرال إلكتريك تنقل مقرها الرئيس بالمملكة إلى مجمع جامعة الأميرة نورة الأكاديمي

وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أكبر جامعة نسائية في العالم، مذكرتي تفاهم مع شركة “جنرال إلكتريك، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE والرائدة في قطاع التصنيع والتكنولوجيا، لتحقيق هدفين رئيسيين، يتمثل أولهما في نقل المقر الرئيس للشركة في المملكة العربية السعودية إلى المجمع الأكاديمي بالجامعة في مدينة الرياض، إضافة إلى تعاون الطرفين في مجالات تطوير مهارات الرعاية الصحية وتطبيق أنظمة المحاكاة الطبية الحديثة في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي.

وتمت مراسم توقيع مذكرتي التفاهم في رحاب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بحضور معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل، والسيد جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة “جنرال إلكتريك”، وعدد من كبار المسؤولين بالجامعة وشركة “جنرال إلكتريك”.

وقام بالتوقيع ممثلاً جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن سعادة الدكتور أحمد بن محمد أبوعباة، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي؛ والمهندس أحمد ناصر البديّع الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف الجامعة؛ بينما مثل شركة جنرال إلكتريك المهندس هشام البهكلي، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة  في المملكة العربية السعودية والبحرين.

وبموجب مذكرة التفاهم الأولى، ستنقل “جنرال إلكتريك” عملياتها في الرياض إلى المقر الجديد بالمجمع الأكاديمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ابتداءً من عام 2018. وسيتم تصميم المكتب الجديد وفق أعلى معايير الاستدامة وبتوظيف أحدث التقنيات، ليكون مؤهلاً لاحتضان كافة عمليات جنرال إلكتريك تحت سقف واحد، ويراعي توفير بيئة تحفز على التعاون البنّاء وتجشع على روح الابتكار.

أما مذكرة التفاهم الثانية فتهدف إلى بحث إمكانيات التعاون المشتركة في مجال تطوير الرعاية الصحية والمحاكاة الإكلينيكية بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، والتي تتضمن اختبارات المحاكاة الطبية من قبل المدرسين والباحثين في الجامعة بالتعاون مع خبراء من جنرال إلكتريك للرعاة الصحية، وتركز على تعزيز مهارات وإمكانات خبراء الرعاية الصحية السعوديين، وإيجاد حلول ناجعة للتحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض الناجمة عن أنماط الحياة غير الصحية.

وبهذه المناسبة، صرحت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن معالي الدكتورة هدى بنت محمد العميل: “نحن على ثقة بأن مذكرتي التفاهم الموقعتين مع ’جنرال إلكتريك‘ سيكون لهما دور هام في ترسيخ مكانة الجامعة كمركز بارز في مجال أبحاث الرعاية الصحية وتطوير المهارات، مما يعكس التزامنا الجاد والمستمر بدعم أهداف رؤية السعودية 2030 وخطة التحول الوطني 2020. ولا شك بأن نقل مقر ’جنرال إلكتريك‘ الرئيس في المملكة إلى المجمع الأكاديمي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن هو خير تجسيد لقدرة الجامعة على استقطاب أفضل الشركاء، لا سيما أولئك الذين يشاطروننا الاهتمام بأعمال الأبحاث والتطوير التي تؤسس لمنظومة عمل متكاملة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال”.

ومن جانبه أضاف هشام البهكلي: “تعد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من أبرز المؤسسات الأكاديمية النسائية في العالم، وحققت العديد من الإنجازات العامة التي كان لها خير الأثر في بناء جيل جديد من الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والخبرات المهنية المتكاملة. ومن خلال نقل مقر عملياتنا إلى المجمع الأكاديمي والتركيز على الأبحاث والابتكارات المشتركة، فإننا نعزز التواصل الفعال بين الشركات والمؤسسات الأكاديمية للعمل معاً على دعم أهداف رؤية السعودية 2030. كما تعكس هذه الخطوة التزامنا الراسخ تجاه المملكة على المدى الطويل، وستتيح لنا توطيد علاقاتنا مع المجتمع الأكاديمي للعمل على مشاريع وأبحاث هامة”.

والجدير بالذكر أن جنرال إلكتريك تتمتع بحضور قوي في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من ثمانية عقود، ولديها فريق عمل يضم 2,000 موظف، يشغل 50% منهم مواقع هامة في مجالات تقنية وهندسية دقيقة، في حين تبلغ نسبة السعودة في الشركة 70%. ومن خلال استثماراتها المحلية، تمتلك جنرال إلكتريك قاعدة توريد قوية من الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة، وتتطلع إلى رفع هذا العدد إلى 300 شركة بحلول عام 2020م. كما تهدف الشركة إلى مضاعفة البرامج التدريبية القيادية والتقنية والهندسية ضمن مختلف القطاعات لتشمل أكثر من 10,000 مهني سعودي ينضمون إلى برامج التدريب المحلية والعالمية.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.