خبراء: تحوّل رقمي واسع في شركات الإنشاءات السعودية في 2018

حلول نمذجة معلومات البناء تضمن الانتهاء من مشاريع "رؤية المملكة 2030" في مواعيدها وضمن موازناتها

حدّدت شركات سعودية عاملة في قطاع الإنشاءات العام 2018 “منعطفاً” لإحداث التحول الرقمي المنشود، بما يضمن الانتهاء من إنجاز مشاريع بقيمة 178 مليار ريال في المواعيد المحددة ووفق الموازنات الموضوعة لها، وفقاً لما ذكره خبراء اليوم قبيل انطلاق فعاليات معرض البناء السعودي.

 Trimble - KSA - Abdullah Arif Bridge

وتعمل المملكة بحسب الرؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 على تطوير مشاريع معقدة كالقطارات السريعة والمطارات والموانئ. ويُتوقع نتيجة لذلك أن تنمو سوق الإنشاءات في المملكة لتصل إلى 178 مليار ريال في العام 2018، وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن “بي إم آي” للأبحاث.

 

وتحسباً لهذا النمو، وضعت شركات الإنشاءات السعودية تقنيات البناء والحلول البرمجية ضمن بؤر الاهتمام الرئيسية للمعماريين والمصممين والمهندسين والمقاولين العاملين فيها، وذلك في معرض البناء السعودي، الذي ينطلق غداً الإثنين 23 أكتوبر ويستمر لأربعة أيام في العاصمة السعودية.

 

وبهذه المناسبة، قال أنور القواسمي، المدير العام للمملكة العربية السعودية في شركة “تريمبل سولوشنز” العالمية لتقنيات الإنشاءات، إن سوق المملكة تشهد ارتفاعاً في الطلب على الحلول البرمجية الخاصة بنمذجة معلومات البناء، والتي تساعد في تعزيز الإنتاجية والتعاون عبر دورة العمل الكاملة في المشروع، والحدّ من التكلفة والنفايات، مؤكداً أن الحلول التقنية في ظل المناخ الاقتصادي الحالي “يمكن أن تسهم بتعزيز القدرة التنافسية للشركات والوصول إلى مستويات جديدة من الابتكار في مجال الأعمال الرقمية، وأضاف: “تُظهر مشاركة “تريمبل” في معرض البناء السعودي التزامنا بضمان تسليم المشاريع الضخمة المرتبطة بأهداف الرؤية السعودية 2030 في الموعد المحدد ووفق الموازنة الموضوعة، إذ يلعب قطاع الإنشاءات دوراً حيوياً في دعم القدرة التنافسية الاقتصادية للمملكة وتعزيز النمو الاقتصادي المتنوع”.

 

 

وتعمل تريمبل بشكل وثيق مع عدد من المشاريع السعودية الكبرى، مثل تقاطع جسر شارع عبدالله عارف في بلدية مكة المكرمة، ومحطات مترو الرياض، ومحطة قطار مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

 

وبوسع الزوار في معرض البناء السعودي، الاطلاع على حلول “تريمبل” مثل “تيكلا ستركتشرز” للهياكل الإنشائية، و”تيكلا ستركتشرال ديزاين” للتصاميم الهيكلية، ومنصة “تريمبل كونيكت” لتنسيق العمل في المشاريع، والتي تغطي جوانب عديدة بدءاً من التصميم ووصولاً إلى تصنيع الفولاذ وصبّ الخرسانة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X
%d مدونون معجبون بهذه: