الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

“ريالي” للوعي المالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة شريكا لبرنامج خواطر 10

شكّل برنامج “ريالي” للوعي المالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة هذا العام حضورا ضمن البرنامج الرمضاني الشهير “خواطر 10″ الذي يقدمه احمد الشقيري على قناة MBC1، الذي تبث حلقاته في الساعة السادسة والنصف مساءً على مدار الشهر الكريم.

وتأتي شراكة برنامج ريالي للوعي المالي في اطار برامج المسؤولية المجتمعية الهادفة الى غرس القيم الانسانية، وتحفيز التنمية المستدامة التي تلبي احتياجات المجتمع، والتأكيد على الرسالة التي يقوم عليها برنامج خواطر الذي اسهم في رفع الهمم.

Ahmad AlShugairi

وقد استعرض الشقيري في الحلقة السادسة من برنامج خواطر 10 الحرية المالية عبر شواهد عملية جسدت عمق الشراكة بين البرنامج وبرنامج ريالي للوعي المالي، حيث تناول الشقيري في هذه الحلقة مفاهيم الاستثمار واهمية الادخار والفرق بين العملة النقدية ومعدن الذهب الذي حافظ على قيمته عبر التاريخ، وما طرأ من تغيرات في قيمة العملات. وركزت الحلقة في المفاهيم الاستثمارية التي يحث عليها برنامج ريالي للوعي المالي من خلال الدورات التدريبية التي استهدفت قطاعا كبيرا من الطلاب والشباب. كما تناول في الحلقة السادسة عشر موضوعاً مهماً عن الديون والبطاقات الائتمانية وأهمية سداد الدين حتى يستطيع الانسان العيش بحرية  .

ويهدف برنامج ريالي لتغيير السلوكيات المالية، خاصة فيما يتعلق بالتخطيط المالي للمستقبل وتحمل المسؤولية، وغرس العادات السليمة لديهم، مع شرح أهمية وضع الميزانيات المالية لكل فرد. وسيكون للبرنامج الذي حظي بالترحيب الواسع الأثر الإيجابي الملموس، فيما يخص الانفاق والادخار والاستثمار لدى طلاب الجامعات وأشبال المدارس.

وقال عمرو باناجة، نائب رئيس الاتصالات والتسويق في مجموعة سدكو القابضة “يتلمس برنامج ريالي الحاجات الايجابية لدى الافراد، وهي ذات الاهداف الذي يسعى الى تكريسها برنامج خواطر10 هذا العام، وانطلاقا من هذه الرؤية المشتركة جاءت شراكتتنا مع هذا البرنامج الناجح بهدف ايصال الرسالة التوعوية”.

ويركز برنامج خواطر 10 هذا العام على السلبيات المنتشرة في الدول الكبرى، كالولايات المتحدة واليابان مثل التفكك الاسري وانتشار استهلاك الكحول والمخدرات، وسيناقش اسباب تلك السلبيات كما سيتم عرض ومناقشة عدد من الامور المهمة الاخرى قضايا وجوانب دينية تهم جميع المسلمين، ومن بينها قضية الوعي المالي وغرس ثقافة الادخار والابتعاد عن التبذير، في اطار مفاهيم التكافل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X