سباهي يحصل على اعتماد جمعية الإسكوا للمرة الثانية

تم الاعتراف رسمياً في كوالالمبور ماليزيا الأسبوع الماضي بالمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) كإحدى هيئات الاعتماد الصحي في العالم التي تحصل على اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا) في برنامج تدريب المقيمين.

د. سالم الوهابي

وبذلك يكون هذا المركز الوطني قد حصل على الاعتماد الثلاثي من قبل (الإسكوا) خلال فترة وجيزة منذ إنشائه، وأنضم إلى (20) هيئة اعتماد صحي فقط من أصل (70) هيئة تشرف عليها (الإسكوا) بكافة دول العالم، حصلت على مثل هذا الاعتماد الثلاثي (اعتماد المعايير الوطنية السعودية لجودة الرعاية الصحية، اعتماد النظام الإداري لـ (سباهي)، واعتماد برنامج تدريب المقيمين لديه).

وأشار مدير عام المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) الدكتور سالم بن عبدالله الوهابي إلى أن هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل إنجازات المملكة العربية السعودية على الصعيد العالمي، متوجهاً بخالص الشكر والتقدير إلى القيادة السعودية الرشيدة على دعمها ومساندتها لاعتماد هذا المركز، منذ إنشائه وحتى اليوم. كما وجّه الدكتور سالم شكره وتقديره إلى معالي وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة (سباهي) الدكتور توفيق الربيعة، والذي كان لدعمه ومؤازرته أبلغ الأثر في حصول المركز على هذا الاعتماد الدولي المميز.

الجدير بالذكر أن المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية هو الجهة الحكومية المخولة لوضع معايير جودة الرعاية الصحية لسلامة المرضى في كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، وتقييميها واعتمادها ومراقبة أدائها بما يحقق سلامة المرضى ومرافقيهم والعاملين بتلك المنشآت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

X
%d مدونون معجبون بهذه: