سدكو كابيتال تفوز جائزة أفضل مدير أصول للعام 2016

حازت “سدكو كابيتال”، الشركة السعودية الرائدة في إدارة الأصول، مجدداً على جائزة “أفضل مدير للأصول في المملكة العربية السعودية لعام 2016” في حفل توزيع جوائز مجلة “جلوبال انفستور/ آي إس إف” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016. بالاضافة الى إدراج  مجلة “إسلاميكا 500” السيد حسن الجابري، الرئيس التنفيذي للشركة، في قائمة أفضل 50 شخصية قيادية في الاقتصاد الإسلامي لعام 2017.

برناد كارالب، الرئيس التنفيذي للاستثمار ورئيس الاصول في سدكو كابيتال
برناد كارالب، الرئيس التنفيذي للاستثمار ورئيس الاصول في سدكو كابيتال

وأعرب الأستاذ حسن الجابري الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال عن سعادته بهذه الجائزة وقال: “نفخر في سدكو كابيتتال باستحقاقنا لهذه الجائزة التي تؤكد قوة منصتنا المخصصة لإدارة الأصول في المملكة العربية السعودية، وتعكس توجهنا الدائم نحو تعزيز أداء مختلف الصناديق الاستثمارية التي نوفرها لعملاءنا. ويسرني أن اتقدم بالشكر والتهنئة لكافة أعضاء فريق “سدكو كابيتال” على جهودهم التي كان لها الدور الكبير في ان نكون الرواد في هذا المجال بالمنطقة “.

وأضاف الجابري: “أتشرف حقاً بترشحي واختياري لأكون ضمن هذه القائمة المرموقة. فهذا يعد شهادةً على العمل الجاد والتفاني الذي أبداه جميع فريق العمل في سدكو كابيتال. وينعكس النجاح الذي تحققه سدكو كابيتال في العلاقات التي بنيناها مع عملائنا وشركائنا وزملائنا على مر السنين.”

[quote align=”left”]إختيار حسن الجابري، في قائمة أفضل 50 شخصية قيادية في الاقتصاد الإسلامي لعام 2017[/quote]واستطرد الجابري: “نشعر اليوم بالفخر لرؤية قطاع التمويل الإسلامي وقد أصبح جزءً مهماً من النظام المالي العالمي. إذ أن التوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية هو جزء من سياستنا منذ البداية. فقد كنا من الرواد وأطلقنا أول مؤشر قياسي إسلامي مع داو جونز بالإضافة إلى أننا أول الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والشركات السعودية التي توقع على اتفاقية الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول بحيث تشكل استثماراتنا قيمة مضافة ليس لعملائنا فقط وإنما للمجتمع أيضاً.”

ويعد الاقتصاد الإسلامي جزءً حيوياً ومهماً من الاقتصاد العالمي، إذ تشكل حاليا الأصول المالية الإسلامية عالمياً ما يقارب 1.2 تريليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمتها الضعف لتصل إلى 2.6 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2017 وهذا بدوره سيخلق فرصاً هائلة في هذا القطاع المتنامي.

يذكر أن “سدكو كابيتال” هي شركة إدارة أصول عالمية ذات انتشار واسع واستثمارات وسمعة قوية في الأسواق العالمية. وبتاريخ حافل يمتد منذ عام 1976، طبق خبراء إدارة الأصول في الشركة نهجاً أخلاقياً حكيماً يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ويقدم حلولاً استثمارية عالمية لقاعدة الشركة من العملاء.

ويستفيد عملاء الشركة من الكثير من صناديق وأدوات الاستثمار العالمية المستوى، من بينها “منصة لوكسمبورغ”. كما أن “سدكو كابيتال” هي أول شركة سعودية لإدارة الأصول وأول شركة متخصصة بإدارة الأصول بالكامل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية توقع على وثيقة مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول UNPRI.

تجدر الاشارة الى ان مجلة “جلوبال انفستور/ آي إس إف”  تصدرها يوروموني انستيتيوشنال انفستر لربط قطاعات إدارة الأصول وخدمة الأصول وتمويل الأوراق المالية. وتركز المجلة على الإيداع وإدارة الصناديق وتحظى بتقدير كبير في مجتمع إدارة الأصول العالمي. وتتبع المجلة معايير تحكيم تنافسية إذ تقوم لجنة تحكيم مكونة من فريق التحرير بالمجلة بمشاركة خبراء في هذا المجال بتقييم أرباح ونمو وأداء خدمة العملاء لشركات إدارة الأصول وتحليلها قبل منح الجوائز.   

ومجلة “إسلاميكا 500” هي مجلة تصدر بشكل سنوي وتعد أداة مستقلة لتقييم ديناميكية الاقتصاد الإسلامي وتسجيل إنجازات المحترفين الذين عملوا على بناء الاقتصاد الإسلامي وكانوا من الرائدين فيه. وتعرض المجلة مجموعة متنوعة من الشخصيات والمجالات لتظهر تنوع الانجازات التي يتم تحقيقها على الصعيد العالمي بما يتجاوز النوع الاجتماعي والعمر والجنسية وقطاع العمل ليبيّن الطبيعة العالمية الحقيقية للاقتصاد الإسلامي.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS93cC1jb250ZW50L3VwbG9hZHMvMjAxNy8wOC90YWtiZWVyLm1wMyIgdHlwZT0iYXVkaW8vbXBlZyI+DQpZb3VyIGJyb3dzZXIgZG9lcyBub3Qgc3VwcG9ydCB0aGUgYXVkaW8gZWxlbWVudC4NCjwvYXVkaW8+