سفارة اليابان تحتفل بيوم قوات الدفاع الذاتي اليابانية

رعى سعادة سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية السيد/ جيرو كوديرا حفل الاستقبال بمقر إقامته، وذلك احتفالاً بيوم قوات الدفاع الذاتي اليابانية (JSDF). حضر الاستقبال كبار الشخصيات ومسؤولون سعوديون ودبلوماسيون بالرياض. وكان هناك معرض صور لعرض أنشطة قوات الدفاع الذاتي اليابانية وأنشطة التبادل بينها وبين القوات المسلحة الملكية السعودية. أعرب الضيوف عن تقديرهم لجهود قوات الدفاع الذاتي تجاه الأمن الدولي.
قال سعادة السفير السيد/ جيرو كوديرا: « كانت اليابان ولاتزال بلداً محباً للسلام لفترة طويلة وبشكل مستمر منذ ما يقارب من الـ 70 عاما، أي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وتقوم بتقديم مساهمات هائلة للسلام والاستقرار الدولي من خلال أنشطة متنوعة. تلعب قوات الدفاع الذاتي اليابانية دورا أساسياً في هذا المجال كما تتمتع بالعلاقات الودية مع القوات المسلحة الملكية السعودية. نأمل تعميق تعاوننا في هذا المجال، ونود تعزيز هذه الشراكة في مجالي الأمن والدفاع مع المملكة العربية السعودية «.

Defense Attache
وأشار سعادة السفير أيضاً إلى زيارة رئيس الوزراء الياباني السيد/ شينزو آبي إلى المملكة العربية السعودية العام الماضي وإلى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع إلى اليابان خلال شهر فبراير من هذا العام. «كانت هذه هي أول زيارة لسمو الأمير سلمان خارج منطقة الشرق الأوسط منذ أن تولى سموه منصب ولي العهد. تمثل هذه الحقيقة عمق علاقاتنا الثنائية ونطاق شراكتنا الإستراتيجية».
وبالإضافة إلى ذلك، قام سعادة السفير/ كوديرا بالتعريف بالذكرى الـستين القادمة لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والمملكة العربية السعودية في عام 2015م، وأعرب عن عزمه جعل هذا العام خاصا وناجحا.
خلال هذا الاستقبال، تم تقديم بعض المأكولات اليابانية بما فيها «السوشي» و»التمبورا»، وخاصة قيام خبير السوشي الياباني بصنع سوشي طازج أمام الضيوف وقد لقي إقبالاً كبيراً منهم. بالإضافة إلى ذلك، أقامت السيدة/ مامي هارانو، الفنانة اليابانية عرض «نيهون بويو» (فن ياباني تقليدي). يبلور «نيهون بويو» الأفكار المتميزة اليابانية عن الجمال و»الوابي» (ذوق للبساطة والهدوء) والمكان والظل. لقد تأسست قاعدة هذا الفن منذ حوالي 400 سنة.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X