الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

سلطان بن سلمان يرعى ملتقى التراث والفنون الثاني بالرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، العضو المؤسس في الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، ملتقى (التراث والفنون الثاني) الذي تنظمه الجمعية الأحد القادم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ويستمر خمسة أيام، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة والداعمة وعدد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية بالتراث والفنون.

ويأتي الملتقى ضمن فعاليات اليوم العالمي للتراث الموافق الثامن عشر من أبريل من كل عام، بالتزامن مع اجتماع الجمعية العمومية للجمعية السعودية للمحافظة على التراث لعام 1437 /2016 الذي يعقد برعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة الجمعية، وعدد كبير من أعضاء الجمعية من أصحاب السمو والمعالي و أعضاء الجمعية العمومية.

ويسلط الملتقى الضوء على جوانب التراث والمتاحف لإثراء المعرفة وتعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية ودور المتاحف في حفظ وتطوير تراث المملكة، من خلال دمج الأفكار المتنوعة لخدمة المجال وتبادل الخبرات للمزيد من الاهتمام بالفنون والتراث.

ويهدف الملتقى الذي يحمل عنوان “كرم تراثك بمتحف” إلى إيصال رسالة “نحن تراثنا” وأهدافها التي تتمحور حول التوعية بأهمية التراث الوطني والمحافظة عليه، وتعزيز دور المتاحف في تنمية وحفظ الإرث الثقافي وإبرازه لدى المجتمع المحلي، وأيضاً الإسهام في توحيد جهود العمل المحلي بين القطاع الحكومي والخاص والأفراد كونه أحد الركائز الأساسية للحفاظ على التراث والذاكرة الجماعية، وبناء شراكات استراتيجية لتنمية المشاريع التراثية، بجانب الإسهام في تفعيل يوم التراث العالمي.

ويتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية المرتبطة بأهمية المتاحف ودرورها في حفظ التراث، حيث يشتمل على عدد من الجلسات الثقافية والحوارية لمتحدثين محليين وإقليميين ودوليين، والعروض المسرحية الكوميدية لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، والتجارب المحلية والدولية الناجحة في قطاع المتاحف والتراث، إضافة إلى أركان وعروض تفاعلية متنوعة للأطفال.

يشار إلى أن الجمعية السعودية للمحافظة على التراث “نحن تراثنا” تبذل جهود بارزة في مجال إبراز التراث والتوعية بأهميته والعناية به.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X