الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

سوق.كوم يحصل على تمويل بقيمة مليار درهم إماراتي (275 مليون دولار أمريكي)

أعلن اليوم سوق.كوم (souq.com)، أكبر منصة للتسوق والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، حصوله على تمويل بأكثر من مليار درهم إماراتي (275 مليون دولار أمريكي) – لتكون أكبر صفقة تمويل لشركة متخصصة بالتجارة الإلكترونية في المنطقة. وسيساهم الاستثمار الضخم في دعم النمو المستقبلي للشركة وتعزيز نمو التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى جانب تمكين مزيد من الشركات من تحقيق النمو الإلكتروني عبر منصة سوق.كوم.

 وقدّم التمويل كلٌ من تايجر جلوبال مانجمنت (Tiger Global Management) ، ومقرها نيويورك، وشركة ناسبرز ليمتد (Naspers Ltd.) من جنوب إفريقيا، واللتان شاركتا في جولات التمويل السابقة لسوق.كوم. كما أضاف سوق.كوم  مستثمرين استراتيجيين جدد [quote align=”left”]

أكبر تمويل على الإطلاق في قطاع التجارة الإلكترونية والتسوّق عبر الإنترنت في العالم العربي

التمويل الضخم يؤكد استدامة الثقة بالمنصّة ويتوقع أن يساهم بدعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة

[/quote]لتنويع قاعدة المستثمرين ومنهم ستاندرد تشارترد برايفت إكويتي(Standard Chartered Private Equity) ، و آي أف سي (IFC) (العضو في مجموعة البنك الدولي)، وبايلي جيفورد (Baillie Gifford)، والعديد من المؤسسات المرموقة في المجال التقني والمالي والمستثمرين المحليين والدوليين. وكانت شركة آلين اند كومباني (Allen & Company LLC)  المستشار المالي لسوق.كوم في أحدث جولات التمويل هذه.  

 وفي تقرير صدر حديثاً عن وكالة الاتصالات المتكاملة في دبي آي اتش سي (IHC)، يحتل سوق.كوم المركز الخامس من حيث الوعي بالعلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر نجاح اكتمال دورة التمويل الأخيرة شهادة على الثقة المستدامة بهذه المنصّة، كما يجعل من سوق.كوم (souq.com) شركة الإنترنت الأعلى قيمة بالشرق الأوسط.

 في هذا الصدد صرّح رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى سوق.كوم: “نحن سعداء بهذه الحزمة الجديدة من التمويلات التي سيتم استخدامها لدعم النمو المستقبلي عبر الاستثمار بالتكنولوجيا وتوسعة أنشطتنا في الأسواق وإطلاق فئات المنتجات الجديدة Ronaldo Mouchawar CEO & Co-Founder, Souqواستقطاب أفضل المواهب. يحقق سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط نمواً سريعاً للغاية ومن المتوقع أن تصل قيمته إلى 20 مليار دولار هذا العام. وكأكبر منصة للتجارة الإلكترونية في المنطقة، فإننا نركز على الخدمات التي نقدمها بما تتميز به من تقنيات وما توفّره من فرص العمل. فنحن نربط المستخدِمين بالمنتجات من خلال نموذجنا لتجارة التجزئة والتسوق، كما نمكّن عملاءنا من اتخاذ القرارات الذكية والوصول إلى منصة التجارة عبر الأجهزة الذكيّة بفضل تقنياتنا المتطورة.”

 وأضاف: “يرتبط النمو المستمر بوجودنا في سوق يشهد أعلى معدلات استخدام الأجهزة الذكيّة في العالم إلى جانب استمرار تبنّي العملاء لتقنيات الأجهزة المتحركة والتجارة من خلالها. يعمل سوق.كوم على تحسين تجربة العملاء، سواء كانوا بائعين أو مشترين، بشكل مستمر. ولأن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تعتبر من أبرز دعائم نمو الاقتصاد، فإننا نسعى لتمكين التجار من جني ثمار التجارة الإلكترونية وتعزيز النمو عبر الأجهزة المتحركة. ومن خلال مواكبة التغيرات في سلوك المستهلكين، يمكن لسوق.كوم مواصلة ريادته لقطاع التجارة الإلكترونية والتسوّق عبر الإنترنت في المنطقة.”

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==