“سيسكو” و “أروقة المعرفة” يعلنان عن تعاون استراتيجي في مجال التعليم التقني

أعلنت سيسكو السعودية  ومؤسسة أروقة المعرفة عن تعاون استراتيجي بينهما بهدف تقديم محتوى مرئي تعليمي متخصص بالمجال التقني خلال شهر فبراير الجاري. وسيشمل المحتوى  مجالات مختلفة تهدف لتشجيع الطلاب على الاستفادة من التعليم الإلكتروني، من خلال طرح مواضيع تقنية غنية بالمعلومات المفيدة والضرورية للعصر الرقمي، حيث ستقوم سيسكو السعودية بالإشراف على المحتوى التعليمي فيها، ويتم نشرها باللغتين العربية و الإنجليزية على منصة مهارة.

rawaq

وتعتبر هذه المبادرة من سيسكو جزءاً من جهودها المستمرة الساعية لتطوير الشباب والمواهب المحلية، وتأكيداً على التزامها تجاه المجتمع المحلي، حيث تؤمن شركة سيسكو بأهمية دعم المجتمع. كما يُعتبر هذا المشروع جزءاً من مبادرة تعليمية وتدريبية لـأروقة المعرفة، تسعى من خلالها لتقديم دورات تدريبية تهدف لرفع قدرات ومهارات شرائح مختلفة من المجتمع العربي في مجالات متعددة.

المهندس محمد العبادي، المدير العام لشركة سيسكو يتحدث عن أهمية هذا التعاون فيقول: “إن هذه الخطوة مهمة وتشمل دور سيسكو التعليمي لتمكين وتعزيز قدرات المواهب الشابة في المملكة العربية السعودية وخارجها ضمن العالم العربي. إن هذا المشروع هو جزء من [quote align=”left”]دورات تدريبية بهدف رفع الكفاءات والمهارات في المجتمع السعودي والعربي[/quote]مسؤوليتنا الاجتماعية لتنمية وتطوير المجتمعات وخاصة المجتمع السعودي”.

ويضيف العبادي: “يتمثل دور سيسكو السعودية في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب لتطويرهم وتزويدهم بالمهارات الضرورية لبناء أنفسهم ومستقبلهم، وبالتالي المشاركة في أي عملية تنمية مطلوبة بشكل مستمر، معتمدين بذلك على ما يكتسبونه من علم ومهارات في مختلف التخصصات والمجالات، ولا سيما المجال التقني، والذي بات أساسياً في أي عملية تطوير حالية ومستقبلية”.

بدوره أوضح الأستاذ فؤاد الفرحان, أحد المؤسسين و المدير التنفيذي لأروقة المعرفة “لم نتردد في القيام بدورنا لإطلاق هذا المحتوى المرئي التعليمي والذي يسهم في تحقيق رؤيتنا في خلق تجربة تعليمية إلكترونية متميزة ووضعها بشكل يحفز الطلاب على التركيز في المحتوى التعليمي ,حيث يعتبر هذا المحتوى الخصب في منصة رواق سبب من الأسباب الرئيسية التي دفعتنا للدخول في هذا التعاون المشترك. خاصة وأن سيسكو تعد الأولى عالمياً في مجال تقنية المعلومات ، ونحن نرى ان الشباب العربي يتمتع باهتمام كبير بهذا المجال العلمي، ونحن نبحث باستمرار عن كل ما يساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة في هذا القطاع الفعال”.

ويتابع الفرحان بقوله : ” ومن المؤكد ان توافق وتكامل الأفكار بين سيسكو السعودية وأروقة المعرفة ساهم في بناء علاقة ناجحة تهدف للاسهام بشكل فاعل في إثراء سوق العمل  وإضافة مميزة في القطاع التقني، ويعتبر هذا مؤشراُ واضحا لمزيد من النجاحات التي نطمح لاستمرارها مع مجتمع واعي وفعال في هذا المجال.

وتعتبر أروقة المعرفة المنصة الأولى عربيا حيث عدد المواد والطلاب المسجلين. وحسب تقرير التعليم المفتوح لعام2015  الصادر عن class-central تأتي رواق في المرتبة التاسعة بنسبة 2.36٪ من المجموع الكلي للمواد. لا يُشترط على المحاضرين في “مهارة” أن يكونوا محاضرين جامعيين كما هي العادة في منصة رواق، ولكن يكفي أن يكونوا أصحاب خبرة عملية، ولديهم محتوى تدريبي متميز يرغبون في إيصاله لشرائح واسعة من الجمهور العربي، حيث تهدف الأكاديمية إلى خلق قوة عاملة أفضل على اطلاع على أحدث التقنيات والممارسات وقادرة على قيادة التحول الرقمي.

يمكن للمهتمين والراغبين بالاطلاع على هذه المبادرة والمواضيع التي سيتم طرحها، زيارة الموقع الرسمي لـمنصة مهارة  عبر الرابط التالي:

https://www.maharah.net

كما يمكن التعرف على مبادرات سيسكو، من خلال زيارة الرابط التالي:

http://www.cisco.com/c/en/us/training-events/resources/networking-academy.html

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.