الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

شعاع كابيتال بصدد الإستحواذ على المتكاملة كابيتال والمتكاملة للأوراق المالية

أعلنت “شعاع كابيتال”، الشركة الرائدة للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم أنها بصدد الوصول الى اتفاقاً للاستحواذ على شركتي “المتكاملة كابيتال” و”المتكاملة للأوراق المالية” التابعتين “للمجموعة المالية المتكاملة”.

ولا تزال هذه الصفقة قيد الإجراءات اللازمة بشأن التحصل على كافة الموافقات اللازمة  وموافقة الجهات التنظيمية بالدولة .

وتعتبر هذه الخطوة تعزيز لمستويات الانسجام والكفاءة التي توفرها “شعاع كابيتال” من خلال تقديم عروض ومنتجات استثمارية أكثر عمقاً. وتندرج عملية الاستحواذ ضمن إطار مساعي الشركة لتعزيز مكانتها كقوة استثمارية كبرى في المنطقة.

وتلعب “المتكاملة كابيتال”، المرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، دوراً محورياً في تعاملات الدخل الثابت في المنطقة. وقد شاركت خلال عام 2016 في إدارة صفقة إصدار سندات بقيمة 500 مليـون دولار أمريكي لـ “شـركاء الاتحاد للطيران” .

وكما تقدم “المتكاملة للأوراق المالية” خدمات الوساطة المالية لأكثر من 3 آلاف عميل من الأفراد والمؤسسات، وقد كانت معروفة سابقاً باسم “الخليج الأول للخدمات المالية” عندما كانت تعمل كمؤسسة تابعة لـ “بنك الخليج الأول”.

وفي إطار تعليقه على صفقة الاستحواذ المرتقبة، قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة “شعاع كابيتال”: “تتطلع ’شعاع كابيتال‘ لاستعادة مكانتها كشركة رائدة في أسواق رأس المال والخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة، وهذه عملية تدريجية نركز خلالها على إرساء علاقات التعاون وتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا ومستثمرينا ومساهمينا”.

ولاتزال صفقة الاستحواذ قيد انتظار موافقة الجهات التنظيمية، ومن المتوقع أن يتم استكمالها خلال الأسابيع المقبلة، علما بأن شعاع كابيتال سبق و ان استحوذت في شهر ديسمبر ٢٠١٦ على نسبة 14% من أسهم “المصرف الخليجي التجاري” التابع لـ “مجموعة بيت التمويل الخليجي المالية”، والذي يعتبر من المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين ، و الاستحواذ يعتبر من خطط شعاع كابيتال في توسيع نطاق نشاطاتها و فتح آفاق جديدة وطموحه لكل المشتثمرين و المساهمين.

الرد على الموضوع

X