عناية الخيرية وصيدليات النهدي الطبية يطلقان القوافل الطبية بالمنطقة الوسطى

في إطار استراتيجيتها ضمن رؤية المملكة 2030 ورغبة منها في توسيع خدماتها الصحية المجتمعية تحت مظلة وزارة الصحة. وقعت النهدي مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” بالرياض. وستدعم النهدي بموجب هذه المذكرة القوافل والجولات الطبية للجمعية. كما اشتملت المذكرة على مبادرات ومشروعات خيرية صحية متنوعه وشامله لخدمة المرضى الفقراء بمنطقة الرياض.

وقد وقع مذكرة التفاهم كلُ من رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” بالرياض الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم والرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية المهندس ياسر جوهرجي.

وعلق المهندس ياسر جوهرجي الرئيس التنفيذي لشركة النهدي قائلا: “نهدف في النهدي الى الوصول لأكبر عدد ممكن من الناس من أجل تقديم الخدمات الصحية في مجالات التوعية والتثقيف، خاصة لمرضى السكري من خلال برنامجنا الناجح يا انا يا السكري بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز جوسلين للسكرى. ويأتي توقيع هذه المذكرة مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” بالرياض، في هذا الخصوص. لقد بدأنا في النهدي نسترشد برؤية المملكة 2030 والمتضمنة توسيع المظلة الصحية لكافة أفراد المجتمع، وضمن استراتيجيتنا الخاصة قطعنا شوطا كبيرا في تحقيق الهدف المنشود في ان نكون صيدلية مجتمع”.

د. عبدالرحمن السويلم و م. ياسر جوهرجي أثناء توقيع العقد
د. عبدالرحمن السويلم و م. ياسر جوهرجي أثناء توقيع العقد

من جهته ثمّن رئيس مجلس إدارة الجمعية معالي الدكتور/عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تخدم المرضى الفقراء والمحتاجين من خلال صرف الأدوية والعلاجات لهم عبر الجولات والقوافل الطبية التي تسيرها الجمعية في منطقة الرياض، وقال: “نسعد في أن نكون شركاء النهدي التي نجحت في تقديم خدماتها التوعوية والتثقيفية لعدد كبير من أفراد المجتمع،  وبموجب هذه المذكرة سنتعاون معًا حسب إمكاناتنا في العمل من أجل خدمة المجتمع وتقديم الرفاه له سعيًا منا في تحقيق رؤيتة المملكة 2030”.

/

واتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما لتنفيذ المبادرات التي نصت عليها المذكرة والمتمثلة في دعم القوافل الطبية التي تقوم بها الجمعية وذلك بتوفير الكشف والفحوصات الطبية لمرضى السكرى، وتوفير الأدوية لثلاث قوافل طبية ، بقيمة 45000 ريالا، 15000 لكل قافلة، على أن تصرف هذه الأدوية بالمجان وكذلك تخصيص صيدلي ومثقف سكري لمرافقة القافلة من اجل تثقيف وتوعية الزوار وتقديم النصائح الصحية لهم. واستقبال مرضى السكرى المحالين من الجمعية للتمتع بكامل خدمات برنامج النهدي يا أنا يا السكرى المجانية، وهو البرنامج الخاص بتثقيف مرضى السكرى بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية ومركز جوسلين للسكري والذى يضم صيادلة مؤهلين لتثقيف مرضى السكر بالاضافة الي توفير مثقف سكرى بمجمع عناية الطبى فى عيادة فى المجمع الطبى الخاص بالجمعية.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X