الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

غرفة الرياض تنظم ملتقي سوق العمل

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض يوم الأربعاء 13 رجب الجاري الموافق 20 إبريل، ملتقي سوق العمل, برعاية معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني, بمشاركة أكثر من 13 متخصصاً في مجال سوق العمل وتنمية الموارد البشرية من داخل وخارج المملكة، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وسيناقش الملتقي, التحديات التي تواجه القطاع الخاص في مجال توطين الوظائف وتنظيم تواجد العمالة الوافدة في سوق العمل السعودي وعلاقة ذلك بمعايير واتفاقيات منظمة العمل الدولية، إضافة إلى استعراض تجارب إصلاح سوق العمل في بعض الدول الخليجية والعربية.
وأكد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية بغرفة الرياض رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل المهندس منصور بن عبدالله الشثري, أن تنظيم هذا الملتقي يأتي في إطار جهود الغرفة للمشاركة في تطوير سوق العمل ودفع عملية التوطين وتهيئة البيئة المناسبة لتوظيف السعوديين في القطاع الخاص وتعزيز الاستفادة من أفضل التجارب والممارسات الناجحة في التوظيف والعمل المؤسسي.
وأوضح أن الملتقي سيناقش عدد من المحاور المهمة تتناول التحديات التي تواجه القطاع الخاص بتوطين الوظائف في ظل العديد من المبادرات التي صدرت من وزارة العمل لإصلاح سوق العمل، مشيراً إلى أن المتحدثين في الملتقي سيستعرضون أبرز التحديات التي واجهة القطاع الخاص خلال الخمس سنوات الماضية.
وبين المهندس الشثري, أن المحور الأول في الملتقى سيناقش التحديات التي تواجه قطاع الأعمال في توطين الوظائف في الجلسة الأولى التي يرأسها معالي وزير العمل, كما سيعلق معاليه على أوراق العمل ويجيب على استفسارات ومداخلات الحضور، وفي الجلسة الثانية التي يرأسها معالي نائب وزير العمل الأستاذ احمد الحميدان ستتحدث أوراق العمل عن موضوع العمالة الوافدة في سوق العمل السعودي ومنظمة العمل الدولية، كما سيعلق نائب الوزير على أوراق العمل ويجيب على مداخلات الحضور .
وفي الجلسة الثالثة سيتم استعراض تجارب إصلاح سوق العمل في بعض البلدان الخليجية والعربية في أوراق العمل التي ستقدم من متحدثين من البحرين وعمان والأردن وسيرأس الجلسة ويجيب على مداخلات الحضور في الجلسة وكيل وزارة العمل السياسات العمالية الدكتور أحمد القطان.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==